القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يمكنني الربح من مدونة او موقع على الانترنت 2021 ؟

كيف يمكنني الربح من مدونة او موقع على الانترنت 2021 ؟

كيف يمكنني الربح من مدونة او موقع على الانترنت 2021 ؟

في ظل العصر الرقمي، بات من الممكن لأي شخص أو رائد أعمال الاستفادة من الانترنت لنشر أعماله أو كسب المال بعدة طرق والوصول إلى هدفه الأسمى في تحقيق الاستقلالية المالية. في الحقيقة تتعدد كثيراً الطرق والوسائل والأساليب التي تساعدك على كسب المال من المدونة، من أهمها وأشهرها نذكر

1--استخدام جوجل أدسنس لاستضافة إعلانات شركات اخرى ضمن مدونتك :

الربح من مدونة بلوجر 2020


عندما يكون لديك مدونة غنية بالمعلومات وتتمتع بأعداد كبيرة من الزيارات، يمكنك استغلال ذلك والعمل في مجال الإعلانات واستضافة الأشرطة الإعلانية والدعائية التي تعود إلى الشركات ضمن مدونتك، والاستفادة من كسب المال على كل نقرة تتم من زوار مدونتك على هذه الدعايات والإعلانات.

طبعاً كلما كانت مدونتك معروفة في السوق، وكانت تحصل على أعداد أكبر من الزوار يومياً كلما أصبحت جذابة أكثر في عيون المستثمرين والشركات وسارعت إلى عقد الشراكات معك للتسويق لها ولما تقدمه من منتجات وخدمات.

إذا كان هذا وضعك أو شعرت بالحماس للعمل والاجتهاد للوصول إلى هذا الوضع والعمل في هذا المجال، من الضروري أن تتعرف على برنامج جوجل ادسنس Google AdSense وهو الأداة التي تتيح لك ذلك وتشكل صلة الوصل بين الشركات وأصحاب الإعلانات والمدونات التي تقدم إمكانية استضافة الإعلانات والعروض لها.

2-- العمل في مجالات الاستشارات


عندما تقدم الموضوعات المفيدة والمعلومات الغنية من خلال مدونتك، كما ذكرنا في الفقرة السابقة، يبدأ المتابعون لك بالوثوق حقاً فيما تقدمه لهم من معلومات ونصائح.

شيئاً فشئياً عندما تحافظ على هذا التقدم بالوتيرة ذاتها يمكنك أن تتحول إلى مرجع ذي شأن كبير في مجال الأداء الذي تعمل فيه وكل هذا يتحقق لك من وجود مدونة تكتب فيها كل ما هو مفيد للجمهور.

عندها يمكنك الاعتماد على هذه المعطيات والنتائج الإيجابية التي حققتها وتجمع بعض شهادات الناس والجمهور الذين لجأوا لك واستفادوا من موضوعاتك و إرشاداتك، وهذا يمكن أن يفتح عليك باب العمل في مجال الاستشارات consulting.

ومما هو غني عن التعريف ، يعتبر العمل في الاستشارات مجالاً رائجاً كثيراً في أيامنا هذه ويعتبر من مهن المستقبل التي سترافقنا عبر الزمن.

3--العمل في مجال المنتجات الرقمية Digital Products


ببساطة نعني بالمنتجات الرقمية أي منتَج يمكن يمكن استهلاكه عبر الأوساط الرقمية أو الإنترنت: بما في ذلك كورسات تعليمية، دورات بالفيديو، كتب الكترونية أو رقمية ebooks، برمجيات، تطبيقات، قوالب templates، عروض تقديمية على بوربوينت، محاضرات على الانترنت webinars، مجلات رقمية وغيرها…

إذا كنتَ تتمتّع بمهارة أو موهبة، يمكنك الاستفادة منها و تحويلها إلى مواد رقمية تقدم الفائدة للجمهور وتقدم لك نموذج بزنس رائع يمكن أن يعود عليك بالمال.

عندها يمكنك الاعتماد على المدونة في طرح بعض المقالات التي تتحدث بشكل عام عن اهمية الكورسات التي تقوم بإعدادها ثم تضع في نهاية بعض المقالات الرابط الذي يقود الناس إلى شراء الكورس أو المنتَج الرقمي الذي يعود لك

4--العمل في مجال برامج التسويق بالعمولة أو برامج الافلييت. 

أما إذا كنت تعتقد أنه لا إمكانية لك لإعداد المنتجات والكورسات وغيرها، لكنك تتمتع بمهارات ومواهب عالية ومميزة في الإقناع والتسويق، وتجيد أساليب التسويق الرقمي، يمكنك الاستفادة من مواهبك هذه والعمل في مجال التسويق بالعمولة أو الأفلييت.

نعنى بالافلييت هو أن تسوّق لمنتجات وكورسات الآخرين مقابل حصولك على عمولة او commission لقاء كل عملية بيع تتحقق من إرشادك و تسويقك.

بالإضافة إلى الميزة التي تكمن في العمل كمسوق بالعمولة والتي تتمثل بعدم الحاجة لأن يكون لديك منتَج خاص بك، كذلك بعض المنتجات المعروضة للتسويق بالعمولة يمكن أن تتضمن نسبة عمولة عالية قد تصل في بعض الأحيان إلى 80% من سعر المنتَج، وتذكر أنك لا تخسر أي شيء بمزاولتك هذا العمل، حيث لا يحتاج إلى أي مبلغ استثماري أولي لتبدأ العمل.
   
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع
    –>