القائمة الرئيسية

الصفحات

شكل تي ركس الحقيقي واختلافه عن Jurassic Park

شكل تي ريكس ، وهو مختلف تمامًا عن وحش الحديقة الجوراسيةJurassic Park.إذا كانت صورتك من Tyrannosaurus rex مبنية على المخلوق الشرس لـ "Jurassic Park الحديقة الجوراسية" ، فأنت مخطئ على "ملك الديناصورات". في السنوات الأخيرة ، استعرض علماء الحفريات الإجماع العلمي على مظهر بكاء T. Rex وصراخه ونظامه الغذائي. وقال مدير الأعمال في المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي (AMNH) ، الذي استضاف معرضًا حول هذا الموضوع ، لـ Business Insider: "إن الأفكار المسبقة لدى الجميع حول مظهر وسلوك T. Rex سيتم تعديلها بشكل كبير". T. Rex في عام 2019.
شكل تي ريكس

ولكن لكي نكون منصفين لستيفن سبيلبرغ ، لم يكن هناك سوى سبعة أو ثمانية هياكل عظمية من T. Rex في السجل الأحفوري عندما تم إنتاج فيلمه في عام 1993. ومنذ ذلك الحين ، تم اكتشاف اثني عشر هياكل عظمية أخرى ، وقد تغيرت هذه العظام يفهم العلماء عن هذه المخلوقات. هذا ما بدا عليه T. Rex حقًا عندما تم اصطياده قبل 66 مليون سنة ، وفقًا لخبراء AMNH.
يقدم المتحف أحدث الأبحاث حول حيوانات ما قبل التاريخ. وتبين أن هذه الحيوانات المفترسة بدت مثل الديك الرومي في بداية حياتهم. كان لديهم أيضًا رؤية ممتازة ، مع تحول العيون إلى الأمام مثل الصقور لإدراك العمق الفائق. ولم يتمكن تي ريكس من الركض ، بل ساروا بسرعة مذهلة تصل إلى 40 كم / ساعة.
اكتشاف أول هيكل عظمي لـ T. Rex

تم اكتشاف أول هيكل عظمي لـ T. Rex في عام 1902 من قبل Barnum Brown ، عالم الحفريات في عام 1942 ، عمل تشارلز لانغ وبارنوم براون في مختبر المتحف مع الهيكل العظمي لـ T. rex المعروف باسم AMNH 5027. مكتبة AMNH 121779
اليوم ، تفتخر المؤسسة بوجود أحد الهياكل العظمية الأصلية النادرة لـ T. Rex. عاش الديناصور ريكس - من "الطاغية" و "السحلية" اليونانية ومن "الملك" اللاتيني - قبل 68 و 66 مليون سنة ، في نهاية العصر الطباشيري 

ولدى تي ريكس ريش على الرأس والرقبة ، وكذلك على الذيل ، وهو تمثيل فني لما يعتقده علماء الحفريات. رسم توضيحي من قبل تشاو تشوانغ / بإذن من PNSO ، نادرًا ما يتم الاحتفاظ بالريش في السجل الأحفوري ، لذلك لم يتم العثور عليه في عينة من T.Rex. لكن حفريات أخرى من الديناصورات ، بما في ذلك أنواع أخرى من الديناصور وأولياء أمورها ، حافظت على الريش. هذا يعني أن علماء الحفريات يمكنهم "الافتراض بأمان" أن T. Rex لديه ريش أيضًا ، كما يقول مارك نوريل.
على الرغم من أن T. rexes البالغات كانت مغطاة في الغالب بمقاييس ، يعتقد العلماء أن لديهم مناطق ذات ريش في الرأس والذيل.
صغيرT. Rex

كان صغيرT. Rex يبدو أكثر مثل الديك الرومي الرقيق من الحيوانات المفترسة المرعبة. كان صغيرT. Rex مغطى بالأسفل ، مثل البطة. مع تقدمهم في السن ، فقدوا معظم ريشهم ، ولم يبقوا سوى تلك الموجودة في الرأس والرقبة والذيل.
معظم الصغار لن ينجو من طفولتهم. كان احتمال إصابة الطفل T. Rex بأكثر من 60٪ من الحيوانات المفترسة أو الأمراض أو الحوادث أو المجاعة خلال السنة الأولى من حياته.

كان عمر T. Rex قصيرًا إلى حد ما وفقًا للمعايير الإنسانية. وقال غريغوري إريكسون ، عالم الحفريات من جامعة ولاية فلوريدا ، والذي تم استشارته للمعرض ، إنه لم يكن تي ريكس معروفًا يتجاوز الثلاثين من العمر. وكان تي ريكس مثل "جيمس دين عميد الديناصورات". متحف. توفي ممثل هوليوود ، المرتبط غالبًا بالاقتباس الشهير "عش سريعًا ، ويموت شابًا وترك جثة جميلة" ، في حادث سيارة في سن 24. كانت تي ريكس أيضًا مذهلة ، لكنها ماتت صغيرة جدًا.
يمكن لأخصائيي الحفريات تقدير عمر الديناصور عندما مات عن طريق تحليل عظامه المتحجرة ، والتي لها حلقات نمو تتوافق مع عمره ، مثل الأشجار. يمكن للخبراء حساب عدد الحلقات لتحديد عمره ، بالإضافة إلى مقارنة المسافات بين هذه الحلقات لمعرفة مدى سرعة نمو الديناصور في مختلف الأعمار.

انتقل T. T. Rex من كتكوت صغير إلى مفترس يبلغ وزنه 9 أطنان في 18 إلى 20 عامًا ، حيث يكسب حوالي 770 كجم في السنة .يمكن لزوار معرض AMNH أن يعجبوا بنموذج بالحجم الطبيعي لـ T. rex مع بقع ريش - وهو التمثيل الأكثر دقة علمياً للديناصور حتى الآن. ر.ميكينز / المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي .وزن تيرانوصور ريكس البالغ حوالي 6 إلى 9 أطنان. كان ارتفاعه يتراوح بين 3.6 و 4 أمتار (عند الورك) وكان طوله يتراوح من 12 إلى 13 مترًا.

أقدم الديناصورات المعروفة هو Proceratosaurus bradleyi ، التي عاشت منذ حوالي 167 مليون سنة وكانت بحجم ذئب تقريبًا. ر.ميكينز / المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي .بينما ظهرت T. Rex قبل حوالي 68 مليون سنة ، كان أسلافها الديناصور أكبر بـ 100 مليون سنة من ذلك. تتكون فصيلة التيرانوصورات الفائقة من عشرين نوعًا تمتد على مدى 100 مليون سنة من التطور.

يمكن أن يفسر هذا الخط التطوري لماذا كان لدى T.Rex أذرع صغيرة
بالنسبة إلى التيرانوصورات الأكبر سنا ذات الأجسام الصغيرة ، كانت هذه الأسلحة الصغيرة طويلة بما يكفي لانتزاع الفريسة أو سحب الطعام من أفواههم. يقول غريغوري إريكسون: "كانت أقدم أنواع الديناصور تحتوي على أذرع متناسبة تمامًا".يعتقد أن الأذرع الضئيلة لـ T. Rex كانت أثرية - جزء من الجسم أو عضو لم يعد يؤدي وظيفته ولكن تم الحفاظ عليه مع ذلك (قليلاً مثل 
الزائدة البشرية أو أسنان الحكمة).

ال T. Rex كان أيضا آكلي لحوم البشر .يمكن أن يأكل T. rex أحيانًا أقرانه.العلماء متأكدون تمامًا من أن تي ريكس أكل أعضاء من جنسه ، لكنهم لا يعرفون ما إذا كانت الديناصورات قتلت بعضها البعض أم أنها أكلت فقط أولئك الذين ماتوا بالفعل.يقول جريجوري إريكسون إن الجدل حول الديناصور كان صيادًا أو زبالًا قد احتدم على مر السنين ، لكن "الكثير من الأدلة تشير إلى أن T. Rex كان مفترسًا وليس زبالة". "لقد كان صيادًا يومًا بعد يوم".

يُظهر النموذج الجديد T.Rex مع الأمامية حتى أصغر من السابق والأطراف الخلفية الأكثر بروزًا.وفقا لعلماء الحفريات في المتحف ، مشى شخص بالغ T. T. Rex بأرجل مستقيمة إلى حد ما ، مثل الفيل. كان المشي مع الساقين المطوية سيضع ضغطًا كبيرًا على عظامه ومفاصله ، مما يؤدي إلى استنزاف عضلات ساقيه بسرعة.
نموذج الجديد T.Rex

لذا ، على عكس المخلوق من "Jurassic Park الحديقة الجوراسية" ، لا يمكن لـ T. Rex الحقيقي الركض. لقد سار بسرعة فقط بلغ وزن ريكس الديناصور البالغ حوالي 6 إلى 9 أطنان. رسم تشاو تشوانغ بإذن من PNSO. خطى شخص بالغ T. T. Rex خطوة طويلة ، مما ساعده على الوصول إلى سرعات من 16 إلى 40 كم / ساعة. لكن الديناصور لم يصل أبدًا إلى مشية معلقة ، وكان لديه دائمًا ساق واحدة على الأرض. الأصغر ت ريكس ، أخف وزناً ، يمكنه الركض.

العلماء ليسوا متأكدين من صرخة T. Rex ، لكن أفضل الافتراضات تستند إلى أقرب أقارب الديناصور الحية: التماسيح والطيور

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع
    –>