القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو VPN السحابي ولماذا تزداد شعبيته

الشبكة الافتراضية الخاصة ، هي طريقة للحفاظ على الخصوصية وزيادة الأمان أثناء الاتصال بالإنترنت من خلال توجيه حركة المرور عبر نفق مشفر إلى خادم ، بدلاً من مباشرة إلى مزود خدمة الإنترنت.
ما هي سحابة VPN؟

ما هي سحابة VPN؟

تسمية VPN   لها بعض الأسماء المختلفة التي تشمل "VPN المستضاف" أو "شبكة خاصة افتراضية كخدمة" يتم اختصارها إلى VPNaas.

في هذا الإعداد ، بدلاً من قيام الشركة بإعداد والحفاظ على VPN الخاص بشركتها الخاصة على خادم صيانة الشركة ، يتم الحصول على التشغيل اليومي لشبكة VPN للشركات من خلال VPNaas. يعد استخدام VPNaas حلاً حديثًا يبسط العمليات لأنه مصمم ليكون متوافقًا مع تطبيقات السحابة للحفاظ على مستوى عالٍ من الأمان.

يمكن أيضًا تصميم VPNaas للعمل عبر متصفح أو تطبيق جوال. يمكن أن تكون شبكة VPN التقليدية للشركات محبطة تمامًا للعمل على جهاز محمول وهو قيد يتغلب عليه VPNa بسهولة.

من الصعب إعداد شبكات VPN التقليدية للشركات ، ويمكن أن يستغرق نشرها وقتًا طويلاً ، وغالبًا ما يستغرق ذلك شهورًا. مع VPNaas ، يتم رفع الأثقال على مستوى المزود ، لذا فهي أسرع بكثير للنشر ، لذلك يمكنها مواكبة وتيرة توسع الأعمال.

ويجلب هذا أيضًا أنه بشكل عام تميل VPN الشركات إلى أن تكون ثابتة إلى حد ما ، وبمجرد أن يصبح الإعداد أو تغييرها أو توسيعها يمكن أن يمثل تحديًا حقيقيًا. يتغلب VPNaas على هذه المشكلات بسهولة ، وهو الحل الأكثر مرونة الذي يمكن توسيعه بسهولة أكبر

كفائة VPN 

يعيّن برنامج "السحابةVPN " البرامج والبيانات والخدمات التي يتم تشغيلها عبر الإنترنت باستخدام خادم بعيد ، بدلاً من تشغيلها محليًا باستخدام الكمبيوتر أو موارد الأجهزة ، ويتم الوصول إلى الخدمة المستضافة عبر متصفح الويب أو تطبيق الهاتف الذكي. لذا تعد الحوسبة السحابية نهجًا فعالًا يمكن أن يكون فعالًا من حيث التكلفة تمامًا مع الشركة القادرة على الاستعانة بمصادر خارجية للتشغيل اليومي للخادم ، جنبًا إلى جنب مع الصيانة. على سبيل المثال ، بدلاً من الاضطرار إلى تحديث كل عميل على حدة ، يمكن إجراء التحديثات بشكل أكثر كفاءة على مستوى الخادم.

تسمح التطبيقات السحابية أيضًا بالتعاون بطرق لم تكن ممكنة من قبل ، على سبيل المثال عندما يتمكن العديد من الأشخاص من كتابة وتحرير قطعة مكتوبة بينما يكون جميعهم بعيدًا ، ودون نقل ملف المستند الفعلي ذهابًا وإيابًا

تطور و قيمة  سحابة VPN

مع العديد من المزايا ، ليس من المستغرب أن تنمو VPNaas بسرعة فائقة.

وفقًا للتقارير والبيانات ، من المتوقع أن تشهد سوق VPNaas نموًا من سوق بقيمة 2.77 دولار (2.21 مليار جنيه إسترليني) في عام 2019 ، إلى 8.78 دولار (6.99 جنيه إسترليني) بحلول عام 2026.

لذلك ، إذا كنت تفكر في سحابة VPN لمؤسستك ، فأنت في شركة وفيرة

لعثور على VPN مجاني يعمل بشكل جيد على اندرويد ليس بالأمر السهل. في الواقع ، لقد اختبرت اكثر من 30  تطبيق على جهازي  ، وكان معظمها بطيئًا وغير قابل للاستخدام.لقد  اصبح من الضروري امتلاك برنامج vpn  على هاتفك للحفاظ على سلامتك - أيًا كان ما تفعله وأينما تفعله. إلى جانب توفير الأمان لشبكات Wi-Fi العامة الضعيفة المعروفة ،بالإضافة يمكن أن تمنحك خدمة  VPN   إمكانية الوصول إلى خدمات البث المحظورة جغرافيًا


اقوى  خمسة تطبيقات vpn تعمل بشكل جيد على اندرويد. بناء على ثلاثة عوامل و هي السرعة. الاداء و الامن المعلوماتي.


شكرا لكم على المتابعة. نتمنى ان تكونوا قد استفدتم. الى اللقاء في موضوع جديد.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع
    –>