القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية عمل فورماط و حفظ نسخة احتياطية ايفون 2021 لتأمين هاتفك

كيفية عمل فورماط و حفظ نسخة احتياطية ايفون 2021 لتأمين هاتفك

كيفية عمل فورماط و حفظ نسخة احتياطية ايفون 2021 لتأمين هاتفك

فقدان هاتفك أو تحطيمه بشدة لدرجة أنه لا يمكنك استخدامه ، إنه كابوس تقني. لكن البيانات الموجودة في الداخل هي التي تهم معظمنا. لا الزجاج والألمنيوم في الخارج. يمكن أن يكون التعرف على كيفية عمل نسخة احتياطية من جهاز iPhone هو الفرق بين فقدان جميع بياناتك أم لا عند كسر أو فقدان أدواتك. نستخدم iPhone على النحو الذي قصدته شركة Apple ويكاد يكون من الصعب فقدان معظم الأشياء التي نعتز بها ، مثل الصور والرسائل. ومع ذلك ، لا يزال يتعين عليك متابعة عمليات النسخ الاحتياطي للتأكد من أنك مستعد للأسوأ.
سنلقي نظرة على الطرق التي يمكنك من خلالها الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك وفقًا لإجراءات Apple الخاصة ، بالإضافة إلى طرق الجهات الخارجية للحفاظ على بياناتك آمنة.

عمل فورماط و نسخة احتياطية من iPhone باستخدام iCloud


تحب Apple أن تجعل الحياة سهلة . يتم ربط أجهزتها معًا بواسطة iCloud ، خدمة النسخ الاحتياطي عبر الإنترنت للشركة.هذا مدمج في جميع أجهزة iPhone ويجعل تأمين بياناتك أمرًا سهلاً.للتحقق من تنشيط نسخة iCloud الاحتياطية ، انتقل إلى الإعدادات على جهازك ، وانقر فوق اسمك في أعلى القائمة وحدد iCloud ، بالقرب من أعلى نظام القائمة. في هذه الصفحة ، سترى قائمة بجميع التطبيقات والخدمات المرتبطة حاليًا بـ iCloud.
نسخة احتياطية من iPhone باستخدام iCloud

يحمّل صوره صورك إلى iCloud بدقة كاملة ، وعندما تبدأ مساحة iPhone في النفاد ، يستبدل هذه الملفات المحلية بهدوء بملفات أصغر وأقل تفصيلاً. مركز الألعاب مهم جدًا أيضًا. يحفظ تقدمك في العديد من الألعاب ، لذلك لن تضطر إلى إعادة التشغيل بالكامل إذا قمت بترقية هاتفك أو فقده.ولكن كيف يعمل النسخ الاحتياطي على iCloud؟ سيقوم جهاز iPhone الخاص بك تلقائيًا بتحديث النسخ الاحتياطي السحابي بانتظام.
نسخة احتياطية من iPhone باستخدام iCloud

يمكنك القيام بذلك يدويًا أيضًا. في الإعدادات> iCloud> iCloud Backup ، سترى المفتاح الرئيسي لنسخة iCloud الاحتياطية وخيار فرض تحديث ما هو موجود في iCloud.
يتميز iCloud بأنه سهل وسهل وموثوق. ولكن إذا كنت تستخدمه قليلًا ، فسوف تصعد قريبًا ضد زيادة مبيعات Apple. تحصل على 5 غيغابايت من السعة التخزينية عبر الإنترنت بشكل قياسي ، والتي لن تذهب بعيدًا جدًا لأنواع المصورين.
انتقل إلى الإعدادات> إدارة خطة التخزين> تغيير خطة التخزين ويمكنك الترقية إلى مساحة تصل إلى 2 تيرابايت ، ولكن عليك الدفع.

عمل فورماطاج و نسخة احتياطية من iPhone باستخدام Google


يمكنك استخدام خدمة النسخ الاحتياطي للصور على مستوى Android من Google حتى إذا كان لديك iPhone. الجاذبية الرئيسية هي أنه يوفر تخزينًا مجانيًا وغير محدود للصور بجودة منخفضة.يتم تصغير صورك فقط من حيث الدقة إذا كانت تزيد عن 16 ميجابكسل ، لذلك لا توجد مشكلة لجهاز iPhone الخاص بك. لكن Google تضع الأشياء أيضًا من خلال الضغط ، لجعلها تشغل مساحة أقل على خوادمها.
تحتاج إلى شيئين للبدء في النسخ الاحتياطي لصور Google. أولاً ، تطبيق صور Google. فقط قم بتنزيله من App Store.سترى خيار الاحتفاظ بنسخة احتياطية من صورك من خلال صور Google في المرة الأولى التي تقوم فيها بتشغيل التطبيق على جهاز iPhone الخاص بك.

عمل فورماطو حفظ  نسخة احتياطية من iPhone باستخدام iTunes


يؤدي هذا إلى تنزيل كل المحتوى من هاتفك إلى محرك الأقراص الثابتة ، للحصول على نسخة احتياطية أكثر صلابة مما يمكن أن يوفره iCloud. إذا كنت جالسًا أمام الكمبيوتر المحمول أو شاشة الهاتف تتساءل عن سبب هاجس الجميع بـ "السحابة" هذه الأيام ، فهناك طريقة أخرى. يمكنك أيضًا إجراء نسخ احتياطي لجهاز iPhone الخاص بك بالطريقة القديمة ، باستخدام iTunes.
إنه سهل للغاية. قم بتوصيل جهاز iPhone بالكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب باستخدام كابل الشحن وتشغيل iTunes. إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تربط فيها الاثنين ، فسيتعين عليك النقر على الهاتف من أجل "الثقة" في الكمبيوتر.
في علامة تبويب الملخص في منطقة iPhone في iTunes ، سترى مربع نسخ احتياطي. يتيح لك التبديل من النسخ الاحتياطي على iCloud إلى التخزين المحلي ، وإنشاء ملف نسخ احتياطي يدويًا.
بالنسبة لمعظم الناس ، يعد هذا خيارًا جيدًا فقط إذا كان لديك محرك أقراص ثابت كبير بدلاً من تخزين الحالة الصلبة لجهاز MacBook. محرك أقراص SSD لجهاز MacBook سريع للغاية ومكلف للغاية لكل غيغابايت ، لذلك يمكن إهداره على بيانات النسخ الاحتياطي التي ستجلس هناك فقط.

كيفية فورماط و حفظ نسخة احتياطية من iPhone باستخدام تطبيقات


هناك أيضًا العديد من تطبيقات الجهات الخارجية التي تمنحك تحكمًا أكبر بكثير من حلول Apple الخاصة. عند النسخ الاحتياطي باستخدام iTunes ، ينتهي بك الأمر بملف لا يمكن اختراقه إلى حد كبير من غير المحتمل أن تلمسه حتى تحتاج إلى استخدامه لاستعادته إلى iPhone جديد.هذا مفيد بشكل خاص إذا ، على سبيل المثال ، سرق iPhone الخاص بك وقررت التبديل إلى Android بدلاً من ذلك. في هذه الحالة ، قد تتمكن من الحصول على جميع صورك المخزنة على iCloud دون وجود عوائق ، ولكن قد تكون أنواع البيانات الأخرى أكثر صعوبة. تساعد تطبيقات النسخ الاحتياطي هذه التابعة لجهات خارجية.
حزمة مثل iPhone Backup Extractor مختلفة قليلاً. يحتوي على واجهة تتيح لك تصفح محتويات النسخة الاحتياطية.يتيح لك استخراج رسائل SMS و iMessages وسجل المكالمات والتسجيلات الصوتية ودردشات WhatsApp و Tinder والمزيد.
كما هو الحال مع أي برنامج تابع لجهة خارجية يتعامل مع بياناتك ، يجب أن تكون أكثر حذرًا بشأن التطبيقات التي تثق بها. وهذا هو السبب في أنك تحتاج حقًا إلى الانضمام إلى خدمة معترف بها وطويلة الأمد مثل iPhone Backup Extractor أو iMazing ، بدلاً من تلك التي تدعي حفظ النسخ الاحتياطية مجانًا.
تيح لك الإصدار المجاني من iPhone Backup Extractor استخراج أربعة ملفات من نسخة احتياطية ، للتحقق من أنها تعمل وأنك تحب الواجهة بشكل جيد. للحصول على نسخة كاملة الميزات ، عليك دفع 69.95 دولارًا / 59.94 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 95 دولارًا أستراليًا). ربما تبدو خدمة iTunes المجانية خيارًا رائعًا الآن ، أليس كذلك؟

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع
    –>