القائمة الرئيسية

الصفحات

امثلة و كيفية اختيار افضل اسم لموقع الويب او قناتك 2021

امثلة و كيفية اختيار افضل  اسم لموقع الويب او قناتك 2021

امثلة و كيفية اختيار افضل  اسم لموقع الويب او قناتك 2021

هل لديك فكرة رائعة للعمل عبر الإنترنت؟ ثم الخطوة التالية هي تسجيل اسم المجال. يُعد اختيار النطاق الصحيح أمرًا بالغ الأهمية ، وقد يكون هو الفرق بين نجاح عملك وإخفاقه. لست متأكدًا من أين تبدأ؟
حدد أولاً ما إذا كنت تريد اسم موقع الويب الخاص بك لوصف عملك ، أو لإنشاء علامة تجارية جديدة. في بعض الأحيان يكون 
الجمع بين الاثنين مثاليًا. دعونا نلقي نظرة 

اتخاذ النهج الإبداعي لاختيار افضل  اسم لموقع الويب او قناتك

هل تريد أن يعرف العملاء المحتملون ما يفعله عملك من خلال اسم المجال الخاص به؟ أو هل تريد إنشاء شركة وعلامة تجارية فريدة من نوعها؟نشاء علامة تجارية جديدة مقابل وصف عملك .إذا اتبعت استراتيجية "إنشاء علامة تجارية جديدة" لاختيار اسم النطاق ، فمن المحتمل أنك تختلق كلمة ، أو تستخدم كلمة ليس لها ارتباط واضح بمنتجات وخدمات شركتك.
وهذا يخلق تحديًا لدى المستخدمين المحتملين الذين لا يعرفون ما تدور حوله شركتك باسمها ، ولكن يمكن أن يكون في نهاية المطاف أقوى الأصول لتشكيل هوية شركتك.انظر إلى القائمة المتزايدة للمجالات التي تتكون من كلمات ليس لها معنى قبل الإنترنت. أسماء مثل Google و Yelp و Trivago و Buzzfeed والمزيد. قبل أن تسمع بهذه الشركات ، لن تعرف أبدًا ما هو عملهم التجاري باسمهم. الآن هم أسماء .
هناك استراتيجية أخرى لاختيار اسم نطاق يمكن العلامة التجارية باستخدام كلمة تثير الشعور أو العاطفة ، ولكنها لا ترتبط مباشرة بعملك. على سبيل المثال ، لم يمض وقت طويل على أن "الأمازون" جعل الناس يفكرون فقط في غابة ضخمة في أمريكا الجنوبية. الآن عندما يسمع الشخص هذه الكلمة ، يفكر دائمًا في المتجر الكبير عبر الإنترنت أولاً.

اتخاذ نهج وصفي لاختيار افضل  اسم لموقع الويب او قناتك

تصف بعض أسماء النطاقات الأكثر فاعلية بوضوح ما يفعله النشاط التجاري ، أو نوع المحتوى الذي سيجده المستخدم على موقع الويب. على سبيل المثال ، سيكون لدى زوار Weather.com و Dictionary.com و Realtor.com فكرة جيدة عن أنهم سيشاهدون عند زيارة تلك الوجهات عبر الإنترنت.من المحتمل أن يكون العثور على موقع ويب متاح مؤلف من كلمة واحدة في الوقت الحالي أمرًا مستحيلًا ، وقد يكون تلخيص عملك في كلمة واحدة أمرًا صعبًا للغاية ، لذلك لا تخشى تجميع عدة كلمات معًا.

انظر إلى أفضل دليل للسفر عبر الإنترنت على موقع TripAdvisor.com ، أو مدونة الأبوة الشائعة التي تركز على التكنولوجيا TechSavvyMom.com ، أو مورد تطوير الويب WebdesignerDepot.com. لا يجب بالضرورة أن تكون أسماء النطاقات الوصفية قصيرة حتى تكون فعالة.الخطر المحتمل لاختيار اسم نطاق وصفي هو أنه من الصعب إنشاء هوية علامة تجارية حوله.

 قد يتمكن العملاء المحتملون من معرفة ما تبيعه ، ولكن قد لا يكون لديهم أي معنى لمن أنت ، أو كيف تختلف خدمات شركتك عن المنافسين.بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لأسماء النطاقات الوصفية أن تخفق شركتك في تقديم ما يصفه اسم نطاقك فقط ، مما يجعل من الصعب توسيع منتجات شركتك أو عروض الخدمة إذا لزم الأمر

الأفضل للتسويق وتحسين محركات البحث(SEO)  لاختيار افضل  اسم لموقع الويب او قناتك

ربما يكون أفضل شيء حول إنشاء علامة تجارية جديدة باسم نطاقك ، هو وجود لوحة مفتوحة لتشكيل هويتك. على الجانب السلبي ، لن يقوم العملاء المحتملون تلقائيًا بربط منتجاتك وعروض الخدمات باسمك.إذا كنت تنشئ كلمة جديدة ، فقد يكون من الصعب على المستخدمين تذكرها. بالإضافة إلى ذلك ، يتطلب العديد من الأوقات إنشاء علامة تجارية جديدة تمامًا خطة تسويق أكثر تعقيدًا ومكلفة من أجل توليد التعرض وتثقيف المستخدمين المحتملين. هذا يعني أنك قد تضطر إلى استثمار المزيد في تحسين محركات البحث (SEO) أو الإعلان عبر الإنترنت / الرقمي أو حتى العلاقات العامة.

على الجانب الآخر ، إذا كان لديك اسم نطاق وصفي ، فمن المحتمل أن تكون كلماتك الرئيسية مضمنة بالفعل في اسم موقعك. يمكن أن يكون هذا أحد الأصول القيمة ، ويوفر خدمة تحسين محركات البحث المجانية والتسويق الرقمي الفوري لموقعك على الويب.على الرغم من أن هذا التكتيك كان طريقة أكثر فاعلية لتحسين تصنيفات تحسين محركات البحث منذ سنوات ، فقد أصبح أقل فعالية بشكل متزايد حيث يمكن لخوارزمية Google معاقبة المواقع ذات الجودة الرديئة أو الأقل زيارة حتى إذا كان اسم المجال يطابق تمامًا مصطلحات البحث.
هذا يعني أنك ستحتاج إلى القيام بأكثر من "عناصر الكلمات الرئيسية" لاسم المجال الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، قد تتمتع المواقع الوصفية بمزيد من المنافسة في محركات البحث لاسم النطاق الخاص بك بسبب المواقع الأخرى التي تعمل في نفس المساحة.

ما هو أفضل خيار لك لاختيار افضل  اسم لموقع الويب او قناتك ؟

في بعض الأحيان تتضمن أفضل خطة تسمية المجال عناصر من كل من مدرستي الفكر. ربما من الممكن أن تفكر في اسم علامة تجارية جديد يحفز أيضًا صورة ذهنية لمنتجاتك أو خدماتك ، أو يستخدم بعض جوانب استراتيجية تسمية المجال الوصفية لإنشاء اسم علامة تجارية جديدة.مجتمع مشاركة الصور عبر الإنترنت Flickr.com هو مثال لعلامة تجارية تم إنشاؤها حديثًا باسم يجعل المستخدمين يفكرون في الصور. مثال آخر مختلط التسمية هو Groupon.com. الجمع بين "المجموعة" و "القسيمة" لإنشاء كلمة جديدة واسم العلامة التجارية.

 النصائح لتسمية موقع الويب الخاص بك

  • اهدف إلى 6-14 حرفًا - وتذكر أنه كلما كان أقصر ، كان ذلك أفضل. على الأرجح يتم أخذ أسماء النطاقات الأقصر منذ وقت طويل وبيعها بآلاف الدولارات. إذا لم تتمكن من العثور على شيء قصير ، فاجعله ذا علامة تجارية.
  • سهولة التهجئة: ما هو المشترك بين Facebook و Google و Twitter و Instagram و TechRadar؟ كلها سهلة التهجئة ، مما يقلل من فرصة وصول الزائر إلى الموقع الخطأ.
  • فكر على المدى الطويل: سيكون اسم موقع الويب الخاص بك أحد أكبر عناصر علامتك التجارية لسنوات. يجب عليك دائمًا التفكير لفترة طويلة وصعبة قبل اختيار اسم موقع الويب لأنه إذا قررت تغييره في المستقبل ، فلن يكلفك هذا المال فحسب ، بل أيضًا من حيث ترتيب تحسين محركات البحث واستدعاء العلامة التجارية.
  • ابحث عنه: هذا يتدفق من النقطة أعلاه. خصص بعض الوقت للبحث عن الاسم للتأكد من أنه ليس محميًا بحقوق الطبع والنشر أو علامة تجارية ، لأن هذا قد يكون كابوسًا قانونيًا وقد ينتهي بك الأمر إلى فقدان الحق في موقع الويب الخاص بك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع
    –>