القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية اختيار أفضل برامج مكافحة الفيروسات لك

 أفضل برامج مكافحة الفيروسات

كيفية اختيار أفضل برامج مكافحة الفيروسات لك

هناك عدد من العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند محاولة اختيار حزمة مكافحة الفيروسات المثالية لك. يشمل ذلك ما إذا كنت تريد دفع أي أموال مقابل الحماية من البرامج الضارة ، وما هي احتياجاتك الدقيقة. هل لديك الكثير من الأجهزة لتغطيتها؟ هل لديك عائلة وتحتاج إلى الحفاظ على أمان أطفالك عند الاتصال بالإنترنت؟

مهما كانت الحالة ، سنوجهك عبر جميع الاعتبارات المهمة في هذه المقالة.



 جودة برامج مكافحة الفيروسات

من الاعتبارات الأساسية الواضحة للتأكد من حصولك على حماية جيدة من تطبيق مكافحة الفيروسات - والذي هو بوضوح نقطة تثبيته في المقام الأول - هو التأكد من أنه يحتوي على محرك مكافحة فيروسات عالي التصنيف. هذا هو الجزء الأساسي من التطبيق المستخدم عند فحص جهاز الكمبيوتر والدفاع عنه من البرامج الضارة ، وكلما كان المحرك أفضل ، كلما زادت احتمالية عدم تمكن أي برنامج ضار معين من تجنب راداره.

يمكنك أيضًا التحقق جيدًا من تقييمات مختبرات اختبار الفيروسات المستقلة و AV-Test و AV-Comparatives ، والتي توفر تصنيفات تفصيلية لجميع أفضل برامج مكافحة الفيروسات (لأنظمة Windows و Mac والهواتف المحمولة).

مجاني او مدفوع؟

منتجات مكافحة الفيروسات المجانية

قرار مهم آخر ستحتاج إلى اتخاذه هو ما إذا كنت على استعداد لشراء أي أموال للحماية من الفيروسات.هناك الكثير من منتجات مكافحة الفيروسات المجانية القابلة للتطبيق تمامًا من جميع البائعين الكبار ، ولا يتعين عليك دفع أي شيء للحصول على حماية قوية من البرامج الضارة ، وإضافات أخرى إلى جانب ذلك.فلماذا تشتري منتجًا مدفوعًا؟ حسنًا ، غالبًا ما تقدم الإصدارات المتميزة مزايا من حيث الميزات الإضافية التي تحافظ على أمانك أكثر على الإنترنت ، وقد يجد بعض الأشخاص هذه الميزات مفيدة للغاية. سنتطرق لذلك قريبا.
ومع ذلك ، تذكر أن مضاد الفيروسات المجاني يمكن أن يحميك على ما يرام. حتى Windows Defender - وهو عبارة عن هدية مجانية بدون جهد نظرًا لأنه يأتي مُضمنًا مع Windows 10 - يمكنه توفير الحماية الكافية لك على المستوى الأساسي ..

كم الحماية التي تحتاجها؟

إذا كنت بحاجة فقط إلى الحماية الأساسية من الفيروسات والدفاعات الأساسية ضد البرامج الضارة ، ربما فقط لجهاز كمبيوتر واحد (أو جهازين فقط) ، فيمكنك شراء منتج مضاد فيروسات أساسي (أو الحصول على منتج مجاني كما هو موضح أعلاه).ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من ميزات الأمان ، وعمق حماية أكبر من كل السوء الذي ستجده عبر الإنترنت ، فستحتاج إلى جمع بعض المال (وأكثر من ذلك - على الرغم من أنه ليس بالضرورة الكثير) للحصول على مجموعة أمان الإنترنت كاملة الغناء والرقص.
تعتمد هذه الأجنحة على ميزات مكافحة الفيروسات الأساسية ، والتي تأتي مع جميع أنواع الإضافات الأمنية ، وهي مثالية إذا كنت تريد الحماية ليس فقط لنفسك ، ولكن لجميع أفراد عائلتك. هذا لأن ميزات الأمان الإضافية غالبًا ما تتضمن أمثال المراقبة الأبوية للحفاظ على سلامة الأطفال (ومراقبة أنشطتهم عبر الإنترنت في بعض الحالات). كما أنها تلبي احتياجات المزيد من الأجهزة أكثر من منتجات مكافحة الفيروسات الأساسية ، وغالبًا ما تتميز بدعم عبر الأنظمة الأساسية ، مما يعني أنه لا يتم تغطية أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows فقط ، ولكن أيضًا أجهزة Mac ، بل والأجهزة المحمولة.
لذا ، إذا كان لديك الكثير من الأجهزة ، وخاصة إذا كان ذلك بسبب وجود عدد من أفراد العائلة جميعهم يمتلكون أجزاء مختلفة من الأجهزة ، فمن المرجح أن تكون مجموعة أمان الإنترنت الأفضل هي أفضل رهان.

أقصى قدر من الأمن

قد يرغب أولئك الذين يرغبون في الحماية من الحديد الزهر عبر الإنترنت في النظر إلى ما هو أبعد من مجموعة أمان الإنترنت الرئيسية ، للعثور على واحدة تتضمن شبكة VPN مجمعة. تمنحك الشبكة الظاهرية الخاصة (VPN) مستوى إضافيًا من الأمان والخصوصية عبر الإنترنت ، وتأتي بعض الأجنحة ذات الأسماء الكبيرة مع هذه الميزة المدمجة (يقوم Norton 360 ، وكذلك Avast Ultimate ، بالاستشهاد ببعض الأمثلة السريعة).هذا ليس مناسبًا جدًا فحسب ، بل سيوفر لك المال مقارنة بشراء كل من مجموعة الأمان والشبكة الافتراضية الخاصة بشكل منفصل - أحيانًا الكثير من المال.
هناك نقطة أمان أخرى يجب وضعها في الاعتبار هي أن بعض مجموعات الأمان الرئيسية ستشمل أيضًا التخزين المدمج عبر الإنترنت ، والذي يمكن أن يسمح لك بعمل نسخة احتياطية من الملفات إلى السحابة. يعد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك على السحابة ، ونسخة احتياطية محلية على محرك أقراص خارجي - واحد على الأقل من كل محرك أقراص - فكرة جيدة دائمًا للحفاظ على بياناتك آمنة في حالة وقوع كارثة. إذا لم يكن لديك بالفعل خزانة تخزين سحابية من نوع ما ، فقد يؤثر ذلك أيضًا على قرار الشراء.

عوامل اخرى

هناك اعتبار آخر هو ما إذا كنت مبتدئًا في الحوسبة ، أو من النوع الماهر للتكنولوجيا. إذا كان هذا الأخير ، فابحث عن مضاد فيروسات يحتوي على الكثير من الخيارات تحت غطاء المحرك ، مما يتيح لك إجراء تعديلات على جميع أنواع الإعدادات وتشغيل التطبيق بالطريقة التي تريدها.
من ناحية أخرى ، سيرغب المبتدئون في الحصول على مضاد للفيروسات يتم إطلاقه وتجاهله ، مما يتطلب القليل من التفاعل من المستخدم ، والاستفادة من واجهة بسيطة ونظيفة.قد يكون للكمبيوتر (أو الهاتف) الذي تنوي تشغيل مضاد الفيروسات عليه تأثير على ما تذهب إليه. إذا كان لديك جهاز قديم ومريض يبدأ في النضال من حيث الأداء ، فأنت تريد اختيار تطبيق مكافحة فيروسات له تأثير خفيف على موارد النظام. لنكون صادقين ، من الأفضل اختيار تطبيق خفيف (أو على الأقل ليس ثقيلًا) مع بصمة نظامه بغض النظر عن جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه ، ولكن من المهم بشكل خاص إذا كان جهازًا أقدم وأبطأ.

مرة أخرى ، تحقق من مراجعات مكافحة الفيروسات لدينا حيث نقوم بتقييم أي تباطؤ محتمل في النظام ناجم عن المنتجات المختلفة الموجودة.

كيفية اختيار أفضل برامج مكافحة الفيروسات لك

لتلخيص ، إذن ، ضع في اعتبارك ما إذا كنت تريد تطبيقًا مجانيًا أو مدفوعًا ، وعدد الميزات الإضافية التي تحتاجها - وربما ما إذا كنت ترغب في الحصول على أمان إضافي عبر شبكة VPN مجمعة وفعالة من حيث التكلفة ، أو حتى تخزين متكامل عبر الإنترنت للنسخ الاحتياطي. تأكد من اختيار حزمة سهلة الاستخدام ومبسطة بشكل مناسب ، أو لديها الكثير من الخيارات والتعديلات المحتملة ، اعتمادًا على تفضيلاتك هنا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع
    –>