القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية انشاء جهاز كمبيوتر للألعاب قوي يضاهي بلايستيشن 5

كيفية انشاء جهاز كمبيوتر للألعاب قوي يضاهي بلايستيشن 5

كيفية انشاء جهاز كمبيوتر للألعاب قوي بما يكفي للتعامل مع PlayStation 5 و Xbox Series X

 تعد أساسيات الترفيه المنزلي مثل Xbox One و PS4 و Nintendo Switch جميعها مكونات مشتقة من أجهزة كمبيوتر الألعاب من الطبقة المتوسطة إلى الدنيا. يستخدم كل من PlayStation 4 و Xbox One شرائح مماثلة توفرها AMD.لقد قطعت وحدات التحكم في الألعاب التقليدية شوطا طويلا.
جلبت إصدارات دورة منتصف وحدة التحكم من خلال PlayStation 4 Pro و Xbox One X ألعاب 4K في المزيج على الرغم من وجود مشكلات تتطابق مع أداء أعلى لجهاز الألعاب. مع اقتراب PlayStation 5 و Xbox Series X من الوصول إلى الرفوف في العطلة القادمة ، توقع أن تحذو أجهزة الجيل التالي حذوها أيضًا. ألق نظرة على المواصفات المذكورة أدناه للبلاي ستايشن واكس بوكس  :
سلسلة Xbox X:
  • وحدة المعالجة المركزية: 3.8GHz Custom Zen 2
  • الرام: 16 جيجا بايت GDDR6
  • مُعالج الرسومات: 12 TFLOPs ، 1.825 جيجا هرتز RDNA 2
  • التخزين: 1 تيرا بايت NVME SSD مخصص
بلاي ستيشن 5 :
  • وحدة المعالجة المركزية: 3.5GHz Custom Zen 2
  • الرام: 16 جيجا بايت GDDR6
  • مُعالج الرسومات: 10.28 TFLOPs ، 2.23 جيجا هرتز RDNA 2
  • التخزين: 825 جيجابايت SSD
في هذه اللحظة بالذات ، يمكن للأفراد الذين يمتلكون أموالًا مستهلكة بناء منصاتهم الخاصة القادرة على مطابقة مواصفات PS5 و Xbox Series X. لذا ، تقدمنا ​​في اختيار المكونات التي ستحتاج إليها لبناء جهاز كمبيوتر للألعاب يمكنه التفوق على PS5 و Xbox Series X - نظريًا على الأقل. الرغم من أن الكلمات الطنانة التي يتم الترويج لها بشدة مثل Ray Tracing و SSDs قد تبدو كتقنيات جديدة نسبيًا لوحدات تحكم الجيل التالي ، إلا أن لاعبي الكمبيوتر الشخصي يتمتعون بهذه الميزات منذ بضع سنوات حتى الآن. إنه مشابه لقدرات الدفق / المشاركة وتعدد المهام لأجهزة الجيل الثامن التي كانت مألوفة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر عند إطلاقها. لا يؤذي أن الغالبية العظمى من ألعاب الجهات الخارجية الشهيرة من استوديوهات مثل Electronic Arts و Activision و Bethesda Studios و Rockstar Games متاحة أيضًا للكمبيوتر.

في معظم الأوقات ، تعمل منافذ الكمبيوتر ببساطة بشكل أفضل مع التحسين المناسب. كما أن شراء وحدة التحكم أرخص بكثير حيث تشير التقارير إلى أن إصدارات الجيل التالي من المقرر أن تعمل بنحو 500 دولار. وفي الوقت نفسه ، يمكن تشغيل أعلى بطاقة رسومات خطية بحدود 2499 دولارًا (2445 جنيهًا إسترلينيًا ، 4599 دولارًا أستراليًا) لجهاز Nvidia Titan RTX. هذا لا يأخذ في الاعتبار حتى التكاليف الإضافية مثل الحالة ، وإمدادات الطاقة ، وخرج الصوت ، واللوحة الأم ، ووحدة المعالجة المركزية والتخزين. ومع ذلك ، لا تزال أجهزة الكمبيوتر تقدم كل شيء من نظام تشغيل كامل الوظائف لمهام الألعاب إلى التعديل.

المعالج: AMD Ryzen 7 3700X

كيفية انشاء جهاز كمبيوتر للألعاب قوي

يتميز كل من PS4 و Xbox One بإصدارات من شرائح AMD من ثمانية النواة x86-64 Jaguar عند إطلاقها في عام 2013. ستلتزم PS5 و Xbox Series X بمعالجات AMD من خلال مجموعة Zen 2 من وحدات المعالجة المركزية. مع سرعات الساعة بين 3.5 جيجا هرتز - 3.8 جيجا هرتز بين ثمانية نوى و 16 خيطًا ، هذه قفزة كبيرة من سابقاتها الضعيفة نسبيًا من وحدات المعالجة المركزية التي تحوم حول 1.6 جيجا هرتز.
حتى الآن ، يمكن لـ AMD Ryzen 7 3700X أن يولد 3.6 جيجا هرتز - 3.9 جيجا هرتز من خلال ثمانية نوى و 16 سنًا. تبلغ تكلفة هذه الشرائح حاليًا حوالي 300 دولار في المتوسط ؛ أكثر من نصف السعر المقدر لوحدة تحكم الجيل التالي.

كارت الشاشة: Nvidia GeForce RTX 2080 Super

كيفية انشاء جهاز كمبيوتر للألعاب قوي

تدعم الألعاب بما في ذلك Control و Call of Duty: Modern Warfare و Battlefield V و Metro Exodus الميزة الحصرية حاليًا لسلسلة Nvidia's Turing من بطاقات الرسومات. على الرغم من أنه من الممكن شراء Nvidia GeForce RTX 2060 مقابل 299 دولارًا (299 جنيهًا إسترلينيًا ، 599 دولارًا أستراليًا) ، فمن المحتمل أن تتطلب ألعاب الجيل التالي أكثر من 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي المتوفرة في هذه البطاقة.
إن المكون الأكثر تكلفة لأولئك الذين يتطلعون إلى مطابقة جهاز الألعاب الخاص بهم مع وحدات التحكم العامة التالية من Microsoft و Sony هو بطاقة الرسومات بلا شك. هذا هو المكان الذي تصبح فيه الأشياء صعبة بعض الشيء. تم تعيين كل من وحدات تحكم الجيل التالي لتضمين وحدات معالجة الرسومات استنادًا إلى بنية الرسومات AMD RDNA 2 القادمة ، والتي سيتم إطلاقها بحلول نهاية العام. ستكون بطاقات الرسومات هذه هي الأولى من AMD التي توفر إمكانيات Ray Tracing. سيسمح تطبيق Ray Tracing بظلال وانعكاسات واقعية أكثر وبدقة بصرية أفضل.
 للحصول على بطاقة رسومات يمكنها التنافس مع قدرات 4K PS5 و Series X بسرعة 60 إطارًا في الثانية ، سيتعين على المرء شراء Nvidia GeForce RTX 2080 Super الأكثر قوة مع 8 غيغابايت من ذاكرة الفيديو و 11.15 TFLOPs. سيبدأ ذلك بسعر 699 دولارًا .

الذاكرة RAM :  جيجابايت16  DDR4

كيفية انشاء جهاز كمبيوتر للألعاب قوي يضاهي بلايستيشن 5

ستقوم PS5 و Series X بالقفز من ذاكرة الوصول العشوائي لنظام 8 جيجابايت (GDDR5) إلى 16 جيجابايت (GDDR6) هذه المرة. ضع في اعتبارك أن وحدات التحكم تشترك في ذاكرة الوصول العشوائي بين وحدة المعالجة المركزية وبطاقات الرسومات بدلاً من أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم ذاكرة فيديو منفصلة للعرض. ربما يكون أرخص مكون يمكن شراؤه ، يمكن للمرء العثور على 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي عبر الإنترنت بأقل من 100 دولار.

SSD: Adata XPG SX8200 1TB

كيفية انشاء جهاز كمبيوتر للألعاب قوي يضاهي بلايستيشن 5

تترك وحدات تحكم الجيل التالي محركات الأقراص الثابتة وحدها لمحركات الأقراص ذات الحالة الصلبة والتي تعد بشكل ملحوظ بأوقات تحميل أسرع. حول الإعلان الأولي عن PS5 ، استخدمت سوني PS4 الحصرية من Marvel’s Spiderman لعرض هذه التحسينات. أدت أوقات التحميل باستخدام إصدار "منخفض السرعة" من مجموعة تطوير PS5 إلى تقليل وقت تحميل شاشة السفر السريع من 15 ثانية إلى 0.8 ثانية. للحصول على عرض Unreal Engine 5 المثير للإعجاب ، أوصت Epic Games باستخدام NVMe SSD الأسرع. تعد أقراص SSD شائعة جدًا الآن في ألعاب الكمبيوتر الشخصي بحيث يمكن شراء محرك الأقراص الثابتة الذي يبلغ متوسطه 1 تيرابايت مقابل أقل قليلاً من 200 دولار.

مزود الطاقة: EVGA SuperNOVA 650 G5

من أجل تشغيل RTX 2080 Super ، يلزم توفير مصدر طاقة لا يقل عن 650 واط. تبلغ تكلفة جهاز SuperNOVA 650 G5 من EVGA 134 دولارًا  ويأتي مع ضمان لمدة عشر سنوات أيضًا.

الاطار : Cooler Master Silencio S600

الاطار : Cooler Master Silencio S600

يمكن أن تكون حالة البقعة جذابة تمامًا مثل أي شيء من Microsoft و Sony إذا كان المرء يعرف مكان البحث. بالنسبة لهذا الجهاز ، يوصى باستخدام Cooler Master Silencio S600 لتصميمه بالكامل باللون الأسود الذي يتناسب مع التصميم المستقبلي لسلسلة Xbox X. وللحفاظ على كل شيء يعمل بكفاءة مثلى ، هناك الكثير من التهوية المتاحة واثنين من مراوح Silencio لتشغيل أكثر هدوءًا. يأتي Cooler Master Silencio S600 أيضًا مع قارئ بطاقة SD وفتحتين USB ومقبس صوت من خلال سعره البالغ 100 دولار.

اللوحة الأم: MSI MPG X570 GAMING PRO CARBON WIFI Gaming Motherboard

اللوحة الأم: MSI MPG X570 GAMING PRO CARBON WIFI Gaming Motherboard

هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار اللوحة الأم ، بما في ذلك توافق المعالج وقدرات الصوت إلى جانب مواصفات الاتصال الداخلية مثل Wi-Fi و Bluetooth ومقدار منافذ USB. يعد MSI MPG X570 Gaming Pro Carbon WIFI ، الذي يأتي بسعر 250 دولارًا  مثالًا مثاليًا على كيفية تنافس أفضل اللوحات الأم مع PS5 و Xbox Series X.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع
    –>