القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية نقل وحذف جميع رسائلك بأمان من هاتف إلى آخر

إن شراء هاتف ذكي جديد أمر ممتع للجميع ، خاصة إذا كنت تنتقل من جهاز قديم وبطيء إلى جهاز جديد تمامًا يفتح التطبيقات بسرعة وسلاسة. يمكن أن يكون العيب الوحيد هو نقل البيانات من جهاز إلى آخر لأن هذه المهمة ليست سريعة وسهلة في بعض الأحيان.
عندما تقوم بالتغيير إلى هاتف جديد ، فأنت لا تريد ترك أي شيء وراءك على جهازك القديم ، لا سيما محادثات الرسائل التي قمت ببنائها على مر السنين. هناك بعض السيناريوهات المختلفة التي يجب مراعاتها هنا: هل تقوم بتغيير إلى هاتف يعمل على نفس نظام التشغيل المحمول؟ هل تقوم بتغيير رقم هاتفك الخلوي أو الاحتفاظ برقمك الحالي؟ تختلف عملية النقل قليلاً في كل حالة.
نقل وحذف جميع رسائلك

الخبر السار هو أنه أسهل مما كان عليه في السابق الانتقال إلى هاتف جديد ، حيث يتم الآن الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الرسائل في السحاب. في حالة تطبيقات مثل Snapchat و Facebook Messenger و Telegram و Instagram ، يمكنك ببساطة تسجيل الدخول على الجهاز الجديد والاستمرار من حيث توقفت. إليك كيفية التأكد من أخذ كل سجلات الدردشة معك ، بغض النظر عن التطبيقات التي تفضل استخدامها.

للايفون iPhone 

كيفية نقل وحذف جميع رسائلك بأمان من هاتف إلى آخر

يعد الحصول على الرسائل النصية القصيرة ومحادثات iMessage من ايفون iPhone إلى آخر أمرًا سهلاً: تأكد فقط من عمل نسخة احتياطية من هاتفك عبر iCloud أو iTunes (سيحذرك هاتفك بالفعل إذا لم تكن تفعل ذلك) ، وكل شيء سيكون قم بالتبديل عند تسجيل الدخول إلى الجهاز الجديد باستخدام Apple ID الخاص بك.

إذا كان لديك جهاز ايفون iPhone القديم وجهاز ايفون iPhone الجديد ، فأنت بحاجة فقط إلى إبقائه قريبًا من بعضهما البعض لنقل جميع الأشياء المهمة من هاتف إلى آخر. لدى Apple دليل رسمي لإجراء التبديل باستخدام ثلاث طرق مختلفة هنا. نظرًا لأن البيانات مرتبطة بمعرف Apple الخاص بك ، فلا يجب تغيير رقم هاتفك المحمول.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالانتقال من ايفون iPhone إلى Android ، فليس من السهل على الإطلاق. iSMS2droid هو أفضل خيار صادفناه .

الاندرويد Android 
كيفية نقل وحذف جميع رسائلك بأمان من هاتف إلى آخر

 هناك جميع أنواع الخيارات المختلفة هنا - إذا كنت تنتقل من هاتف Android إلى آخر ، على الأقل. تأتي هواتف Pixel مع تطبيق نقل بيانات مدمج يمكنك استخدامه لنقل كل شيء تقريبًا من هاتف قديم ، بما في ذلك الرسائل النصية القصيرة إذا كان لا يزال لديك الهاتف القديم ، في حين يقوم Smart Switch بنفس المهمة إذا كان هاتفك الجديد جهاز Samsung Galaxy.

 سامسونج تبسط هذه العملية عندما اشترى المستخدم أحد هواتف Samsung Galaxy الخاصة بهم ، ومن بينها بعض من أفضل هواتف Android ، من بين أداة Samsung Smart Switch. إنه مدير ملفات لنظام Android يتيح لك تمرير البيانات المحفوظة على الجهاز بسرعة إلى Galaxy. ولكن ليس هذا فقط ، لأنه يشتمل على مدير نسخ احتياطي يسمح لك بالتحكم في عمليات الاستعادة ومزامنة الجهاز وتحديثات البرامج على واجهة واحدة.

يوفر مدير الجهاز المحمول لنظام التشغيل Windows الذي طورته الشركة الكورية الجنوبية الميزات التالية:


  • اتصال سريع ونقل سريع للبيانات عبر اتصال كبل USB.
  • قم بعمل نسخ احتياطي واسترداد بسيط لنظام التشغيل.
  • مزامنة البيانات مثل جهات الاتصال والتقويم بين جهاز الكمبيوتر وجهاز Samsung Galaxy.
  • تحديث برنامج الجهاز بسهولة.

يحتوي هذا البرنامج على إصدار محمول ، Smart Switch Mobile ، مع خيارات أقل من إصدار سطح المكتب لنظام Windows ، لأنه يقتصر على نقل الملفات بين الأجهزة

إذا لم يكن أي من هذه الخيارات متاحًا لك أو لم يعمل ، فإن خدمة SMS Backup & Restore هي أفضل خدمة يمكنك استخدامها لنقل رسائل SMS الخاصة بك من هاتف Android إلى آخر. يمكنك استخدام Dropbox أو Google Drive أو OneDrive لتخزين النسخ الاحتياطية ، ثم استعادتها ببساطة على هاتفك الجديد. يجب أن تعمل جميع هذه الأدوات حتى إذا كنت تقوم بتبديل أرقام الهاتف.

قد تتمكن من نقل رسائل SMS الخاصة بك إذا كنت تقوم بالتبديل من Android إلى iPhone ، ولكننا لن نراهن على ذلك. تعد أداة Move to iOS الخاصة بشركة Apple بالقيام بهذه المهمة ، ولكن مراجعات التطبيق وخبراتنا الخاصة به تشير إلى أنه يفشل في كثير من الأحيان أكثر من عمله. إذا لم يفلح ذلك بالنسبة لك ، فقد تضطر فقط إلى إرضاء نفسك باستخدام قائمة نظيفة وأرشفة رسائلك النصية القديمة من Android في مكان آخر.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع
    –>