القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة سامسونج A51: الايجابيات والسلبيات

مراجعة سامسونج A51: الايجابيات والسلبيات

مراجعة سامسونج A51: الايجابيات والسلبيات

مراجعة Galaxy A51: قامت Samsung بمعظم الخيارات متوسطة المدى الصحيحة غالبًا ما يحظى الهاتف الرائد من Samsung بأكبر قدر من الاهتمام ، ولكن الهواتف الذكية الأكثر نجاحًا للشركة هي تلك التي تكلف أقل من نصف هذا السعر.Samsung Galaxy A51، خليفة الهاتف الذكي الأكثر شهرة للشركة في عام 2020.

نتحدث كثيرًا عن الأجهزة المتطورة من Samsung ، مثل Galaxy S10 أو Note 10. ولكن اليوم ، تدين Samsung بمكانتها كرائد في سوق الهواتف الذكية للأجهزة في مجموعة Galaxy A (والتي تشمل الهواتف المحمولة بأسعار معقولة بالإضافة إلى الهواتف المحمولة متوسطة المدى) التي بها الشركة المصنعة ضد عروض منافسيها الصينيين مثل OPPO أو Xiaomi.

كما سترى في هذه المراجعة على Samsung Galaxy A51 ، فإن هذا الجهاز لديه تصميم متميز ، قريب من تصميم Note 10 ، وهو مجهز بأربع كاميرات في الخلف (مما يضمن أداءً جيدًا في التصوير الفوتوغرافي) ، ويستخدم معالج مقبول تماما. يمكن أن يكون الحكم الذاتي زائدًا. ومع ذلك ، فإن سعر Samsung Galaxy A51 معقول للغاية.

 Samsung A51  يحتوي على 4 مستشعرات للصور على ظهره للتكيف مع جميع المواقف ، ومعالج Exynos 9611 يكافئ Snapdragon 712 وشاشة AMOLED مقاس 6.5 بوصة بدقة HD + كاملة.الوزن 172 جم  4 جيجا بايت رام /128go مستوى التعريض الضوئي (DAS) 0.369 واط / كجم)  نظام تشغيل أندرويد 10.

لصنع هاتف Galaxy A51 الخاص به ، لم تستخدم سامسونج أكثر من البلاستيك ، وهذا ليس سيئًا! جودة البناء الإجمالية هنا   صلبة ، على الرغم من أنها ليست مثالية تمامًا. جسم الهاتف صعب ، حتى مع قليل من الضغط لا يعطي أي صرير مسموع أو عطاء ملحوظ. الإطار أيضًا منحني ومريح للإمساك به. الأزرار متجاوبة ونقر كذلك.اللوحة الخلفية هي جزء مثير للإعجاب من التصميم. هناك تصميم عاكس أنيق بزوايا وخطوط. في الإضاءة الساطعة ، تبدو رائعة حقًا. ربما ستقوم فقط برمي قضية عليها على أي حال ، لذلك لا يهم هذا كثيرًا في النهاية.

تقريبًا للأجهزة الخارجية ، هناك مصفوفة رباعية الكاميرا في الجزء العلوي من الجهاز وهي رفيعة بما يكفي بحيث لا تكاد تكون ملحوظة. يوجد أيضًا منفذ USB-C في الجزء السفلي من التصميم ، ومكبر صوت واحد مدعوم بسماعة الأذن.

البرامج والأداء و العرض

الأداء و العرضGalaxy A51 Review

 تم تشغيل Samsung Galaxy A51 الذي أستخدمه في الولايات المتحدة على Android 10 مع One UI 2.1. كما أن لديها تصحيح الأمان لشهر يونيو 2020 في وقت كتابة هذه المراجعة. الحكم هناك؟ جيد جدا! One UI عبارة عن مظهر جيد على Android ، على الأقل بالنسبة للجزء الأكبر. يبدو جيدًا ، ويضيف الكثير من الميزات المفيدة جدًا التي لا تجدها على العديد من هواتف Android الأخرى. الشكاوى الوحيدة التي لدي بالفعل حول واجهة مستخدم واحدة على هذا الهاتف تتعلق بالأداء.

كان كل هاتف ميزانية تم إصداره على الإطلاق مسألة أولويات. لتتناسب مع قيود الأسعار ، هناك مكالمات صعبة مع كل المواصفات ، وكل مكون ، وكل جزء أخير من التصميم. مع Samsung ، كانت الأولوية الواضحة مع Galaxy A51 هي الشاشة ، وفي هذا المجال أعتقد أن هذا الهاتف كان ناجحًا في الغالب.

شاشة AMOLED مقاس 6.5 بوصة على Galaxy A51 هي لوحة 1080p ، وهي في الحقيقة من الطراز الأول. لا يوجد شيء خاطئ تقريبًا في هذا العرض. إنها مشرقة وحيوية وحادة أيضًا. كما أنها شاشة كبيرة ، ولكن نظرًا لإطاراتها النحيفة جدًا من جميع الجوانب ، لا يزال من السهل التحكم بها. ربما شكوتي الرئيسية الوحيدة هي التصميم المثقوب. القصاصة المركزية ليست كبيرة ، وليست كلها ضارّة أيضًا. الشكوى هي وجود حلقة فضية رفيعة حول مستشعر الكاميرا تجذب الانتباه فقط إلى الانقطاع. مع وجود قطع ثقب عادي ، لا توجد حدود يمكن تمييزها ، ولكن الحدود الفضية اللامعة على A51 غالبًا ما تبدو وكأنها تتطلب انتباهك. أنا متأكد من أن هناك بعض الأسباب الفنية لوجودها ، ولكنها جانب مزعج للغاية لعرض رائع.

الكاميرات

الكاميرات galaxy a51 review

التصوير الفوتوغرافي عادة ما يكون من أول الأشياء التي يجب تقديمها على هاتف ذكي متوسط المدى ، ولا يختلف Galaxy A51 عن ذلك كله. تبرز الإعلانات التجارية لشركة Samsung "الكاميرا الرائعة" ، لكنني أزعم أنها ليست رائعة حقًا.إن مستشعرات الماكرو والعمق المضافة ليست سوى مستشعرات بدقة 5 ميجابكسل ، وهي في الحقيقة ليست مثيرة للإعجاب بأي شكل من الأشكال. إنهم يشعرون وكأنهم يتم تناولهم في أفكار لاحقة فقط لتحقيق شعار التسويق "كاميرا رباعية". الكاميرا الامامية بدقة 32 ميجابكسل جيدة جدا! هناك مستشعر أساسي 48 ميجابكسل ستقضي معظم وقتك معه. إنه لائق ، ولكن من الصعب إرضاءه. بعض اللقطات التي يلتقطها هذا الهاتف مذهلة ، ولكن البعض الآخر مروع. هذا يتعلق في الغالب بالإضاءة. في الخارج ، ستبدو صورك رائعة 9 مرات من أصل 10. في الداخل؟ أشبه بـ 5 من أصل 10. الكاميرا فائقة الاتساع هي مستشعر 12 ميجابكسل وهي قصة مماثلة. أحيانًا يكون الأمر رائعًا ، وفي أحيان أخرى ليس كثيرًا.

عمر البطارية 

داخل Galaxy A51 ، هناك حزمة طاقة 4000 mAh يتم شحنها عبر USB-C. ليس هناك الكثير لتقوله هنا. هناك ما يكفي من  ليوم كامل من الطاقة لمعظم الناس. في المتوسط ، أنهيت يومي مع بقاء ما لا يقل عن 25 ٪ في الخزان وحوالي ثلاث ساعات .يتم الشحن عبر USB-C ، وهو أمر رائع ، ولكن لا يوجد خيار لاسلكي، لكنه متوقع إلى حد ما في النطاق السعري. شحن USB-C سريع نسبيًا أيضًا ، على الرغم من أنه يبدو أنه يكافح أحيانًا لسحب سرعات عالية عبر توصيل طاقة USB-C التقليدي ، وهو المعيار الذي ربما يستخدمه الكمبيوتر المحمول. هذا عار أيضًا ، لكن الشاحن المتضمن لا يزال صلبًا وسيكون أكثر من كافٍ لمعظم الأشخاص.

ماسح البصمات

ماسح البصمات  galaxy a51 review

في شاشة Galaxy A51 ، يوجد مستشعر بصمة ضوئي. إنه ليس رائعًا. لا تزال مستشعرات بصمات الأصابع الضوئية ضمن العرض في مهدها ، مما يعني أن التقنية أبعد ما تكون عن الكمال. سلسلة OnePlus 8 هي ملك التقنية الحالي .المستشعر هنا بطيء وغير دقيق نسبيًا. عادةً ما يستغرق الأمر ما لا يقل عن محاولتين للوصول إلى الهاتف ، وغالبًا ما أضغط لأسفل عدة مرات أو ألجأ إلى رقم التعريف الشخصي لإلغاء القفل. لا تستحق أجهزة استشعار بصمات الأصابع ضمن العرض ذلك على معظم الهواتف. لا تستخدمها إلا إذا كانت لديك الميزانية اللازمة لتحقيقها. يعد Galaxy A51 مثالًا جيدًا على تجاهل تلك النصيحة.

 الصوت

الصوت القادم من Samsung Galaxy A51 ليس سيئ. توجد سماعة واحدة في الجزء السفلي من الهاتف مدعومة بسماعة أذن في الأعلى. الجودة الشاملة على ما يرام. إنها تفتقر إلى العمق ولا تسمع صوتًا عاليًا للغاية ، لكنها قابلة للتطبيق بشكل مطلق لمعظم السيناريوهات. إلى جانب ذلك ، يوجد مقبس سماعة رأس على أي حال ، لذلك كل شيء جيد في أرض الصوت.

تحصل Samsung على الكثير مع Galaxy A51. العرض ممتاز ، التصميم جميل حقًا ، الكاميرا قابلة للتمرير ، والسعر رائع أيضًا! إنه يكافح فقط في قسم الأداء. من المسلم به أن هذا المجال كبير للقلق وقد يكون بمثابة صفقة بالنسبة لك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع
    –>