القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تحويل هاتفك المحمول إلى جهاز كمبيوترللاشتغال عليه

طريقة تحويل هاتفك المحمول  إلى جهاز كمبيوترللاشتغال عليه


طريقة تحويل هاتفك المحمول  إلى جهاز كمبيوترللاشتغال عليه 

مثال : لقد تركت الكمبيوتر المحمول في العمل ، ولديك تقرير عاجل يحتاج إلى إكماله وإرساله بالبريد الإلكتروني إلى رئيسك في العمل. إنها الليلة الأولى من عطلاتك ، فماذا تفعل؟طريقة تحويل هاتفك المحمول  إلى جهاز كمبيوترللاشتغال عليه 


حسنًا ، إذا تم تخزين مستنداتك في السحابة ، يمكنك إنهاء التقرير باستخدام هاتفك الذكي. ولكن ننسى النقر على هذه الشاشة الصغيرة - يمكنك توصيل لوحة المفاتيح والماوس. قم بتوصيله بتلفاز غرفة الفندق ، وانهي التقرير ، وأرسله بالبريد الإلكتروني ، واستمتع ببقية عطلتك.


 إن وجود جهاز كمبيوتر محمول في جيبك في جميع الأوقات - لأي احتمال - أمر منطقي. لسوء الحظ ، الجيوب ليست كبيرة بما فيه الكفاية حتى للأجهزة الصغيرة المدمجة. من ناحية أخرى ، تنزلق الهواتف الذكية إلى الجيب بسهولة. وهذا يعني أنه يمكن استخدام الهواتف الذكية كأجهزة كمبيوتر بديلة في حالات الطوارئ. لم تعد حدود الشاشة الصغيرة تمثل مشكلة ، وذلك بفضل HDMI اللاسلكي.
الأمر بهذه السهولة مع الجهاز المناسب. إليك كيفية تحويل هاتفك إلى كمبيوتر محمول .

كيفية تحويل هاتفك المحمول إلى جهاز كمبيوتر للعمل :

لقد نظرنا في الغالب إلى الحلول التي تتطلب واجهة مستخدم سطح المكتب (باستثناء Android). و iOS واضح بغيابه. ولكن من الإنصاف أن نقول أنك لا تحتاج إلى هذا حقًا. بعد كل شيء ، يحتوي هاتفك بالفعل على نظام تشغيل ، وربما يدعم الماوس بالفعل.

لتحويل هاتفك إلى كمبيوتر شخصي ، تحتاج إلى:

  • لوحة مفاتيح وماوس بلوتوث
  • بدلاً من ذلك ، لوحة مفاتيح USB وماوس وكابل USB-OTG
  • شاشة تدعم HDMI اللاسلكي أو انعكاس الشاشة


1. أجهزة Samsung  بوضع DeX Desktop


ربما تكون أفضل الخيارات المتاحة لتحويل الهاتف إلى جهاز كمبيوتر متاحة لأصحاب Samsung. مع Samsung Galaxy S8 / S8 + أو Note 8 أو أحدث (اعتبارًا من 2020) ، لديك خيار DeX. تم تنشيطه من علبة الإشعارات ، DeX هي في الأساس بيئة سطح مكتب لنظام Android.

ما عليك سوى توصيل هاتفك بشاشة عرض لاسلكية جاهزة تعمل عبر منفذ HDMI ، وتوصيل أجهزة الإدخال ، وستكون جاهزًا للعمل. يمنحك DeX الوصول إلى جميع تطبيقات إنتاجية Android المعتادة ، في وضع النافذة.

2. حمل كمبيوتر لينكس في جيبك مع Ubuntu Touch


Ubuntu Touch هو نظام تشغيل يستند إلى Linux للهواتف الذكية. يديره فريق UBports ، يعمل Ubuntu Touch على الأجهزة التالية  رسميًا ، يعمل Ubuntu Touch (ويدعم) على:
  • Fairphone 2
  • LG Nexus 5 (2013)
  • OnePlus One
  • Several other phones can run Ubuntu Touch.

الميزة الرئيسية في Ubuntu Touch هي نظام التقارب. مثل Samsung DeX ، هذه بيئة سطح مكتب ، يتم تنشيطها عند توصيل الهاتف بشاشة عرض خارجية. عندما يكون الهاتف متصلاً عبر HDMI اللاسلكي بجهاز تلفزيون ، فإن واجهة المستخدم هي سطح مكتب Ubuntu كامل. يأتي نظام التشغيل مثبتًا مسبقًا بأدوات مختلفة ، بما في ذلك LibreOffice. إن امتلاك هاتف ذكي جاهز للاستخدام كجهاز سطح مكتب في أي لحظة هو أمر ممتاز للإنتاجية.


3. تحويل أي هاتف أندرويد إلى كمبيوتر سطح المكتب مع Maru OS

في عام 2016 ، تفوق Android على Windows باعتباره نظام تشغيل المستهلك الأكثر استخدامًا على هذا الكوكب. لذلك ، من المنطقي استكشاف إمكاناتها كنظام تشغيل مكتبي.


Maru OS هو شوكة Android تعمل حاليًا على عدد قليل من الموديلات. لذا ، إذا كان بإمكانك الحصول على Nexus 5 (2013) أو Nexus 5X (2015) ، فيجب أن تحصل على نتائج جيدة. تتوفر الإصدارات التجريبية لهواتف Nexus 6P و Google Pixel. هذا نظام تشغيل كامل يجب تثبيته بدلاً من Android أو إلى جانبه.

4. استمتع بسطح مكتب Android مع Sentio

كان هذا الحل ، المعروف سابقًا باسم نظام التشغيل أندروم ، يعمل بشكل معقول إلى حد ما مع بيئة سطح مكتب تعمل على نظام Android.

بينما يمكنك استخدام شاشة ، تستفيد Sentio من إضافة أجهزة Superbook. هذا هو نوع من مزيج الكمبيوتر المحمول / قفص الاتهام الذي يستخدم هاتفك الذكي كدماغه.

اكتشف المزيد في sentio.com.

تنزيل: Sentio Desktop (مجانًا)

5. فقط تريد مشغل سطح المكتب؟ جرّب Leena Desktop UI


Leena Desktop UI هو في الأساس مشغل بموضوع سطح المكتب لنظام Android. باستخدام إرساء يشبه macOS ، تتميز Leena بمدير ملفات أصلي ومتصفح ومشغل فيديو وعارض PDF والمزيد.

كما أنه يدعم الاتصالات عبر محطة الإرساء أو انعكاس الشاشة أو "الإرسال" ويتيح لك استخدام تطبيقات Android في نوافذ سطح المكتب. بشكل أساسي إصدار منخفض الدقة من Sentio ، يتوفر Leena Desktop UI كتطبيق متميز.

تنزيل: Leena Desktop UI

6. وضع سطح المكتب الأساسي لنظام Android Mobile: ما عليك سوى إضافة Chromecast

إذا كان كل شيء يبدو غامضًا أو باهظ الثمن أو مزيجًا من الاثنين ، ففكر في الخيار السهل. هل تحتاج إلى الوصول إلى معالج الكلمات الخاص بهاتف Android في حالات الطوارئ؟ حسنًا ، يمكنك استخدام هاتف Android سريعًا مثل جهاز الكمبيوتر إذا كان لديك:
  • لوحة مفاتيح وماوس USB-C أو Bluetooth
  • تم توصيل جهاز Chromecast أو (حل انعكاس آخر) بالتلفزيون
ما عليك سوى تحميل المستند الذي يحتاج إلى الاهتمام وتوصيل لوحة مفاتيح ومشاركة الشاشة عبر Chromecast.

7. تحويل Windows Mobile قديم إلى جهاز كمبيوتر رخيص

إذا كنت قد سمعت عن Windows 10 Mobile أو Windows Phone ، فربما تعرف أنه ميت. يمكن شراء الهواتف القديمة بأقل من 70 دولارًا على موقع eBay. في حين أن معظم النماذج لا فائدة منها من حيث التطبيقات ، إلا أن بعض الموديلات بها كاميرات جيدة.

تتوفر ثلاثة هواتف مع Continuum:
  • HP Elite 3
  • لوميا 950
  • هاتف Lumia 950 XL
ولكن مخفيًا في هذه الهواتف الذكية القديمة الرخيصة ، هو وضع سري: سطح مكتب Windows. بفضل إصدار مبكر من تقنية Continuum (يدير هذا حاليًا التبديل بين أوضاع سطح المكتب والأجهزة اللوحية على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل Windows) ، يمكنك توصيل هاتفك بشاشة وعرض بيئة سطح مكتب Windows.

يمكنك الوصول إلى التطبيقات المثبتة عليه ، مثل Microsoft Office ، واستخدام الهاتف للمكالمات أثناء الاتصال. يمكن توصيل لوحة مفاتيح وماوس Bluetooth ، ولكن يمكن أيضًا استخدام لوحة مفاتيح الهاتف المحمول. يمكن استخدام الشاشة كلوحة لمس.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع
    –>