القائمة الرئيسية

الصفحات

Android Pie: ما تحتاج إلى معرفته

Android Pie: ما تحتاج إلى معرفته

Android Pie: ما تحتاج إلى معرفته


يقدم Android 9.0 Pie مجموعة متنوعة من الميزات والأجهزة الجديدة التي يمكن أن تساعدك في استخدام هاتفك الخلوي بشكل أقل أو ربما تعرف مقدار الوقت الذي تقضيه أمام الشاشة. يُظهر الإصدار التجريبي من Android 9.0 ، الذي تم تسليمه في مايو  ، العديد من الميزات ، ولكن ليس كل الميزات التي تم عرضها في اجتماع Google I / O  . تجعل التحديثات Android أكثر مباشرة في الاستخدام ومساعدتك في الوصول إلى إعدادات التطبيق دون التعمق في العمق. لقد أعطينا الميزات الجديدة منعطفًا ، وبالكاد يمكننا الانتظار حتى ندرك ما تفعله Google على الفور.

لوحة معلومات استخدام التطبيق


تعد لوحة التحكم الأخرى التي تصنف استخدامك للتطبيق من أكثر الأشياء المميزة في Android Pie صخبًا. ومع ذلك ، في مارس 2018 ، عرضت المنظمة متغيرًا في وضع الحماية لإطار العمل الجديد بحيث يمكن للمشاركين إدراك ما قد يشبهه وحتى الارتباط به بسرعة. ربما لن تتوقع أن تحثك منظمة ابتكارية على استخدام أداتك بشكل أقل ، ومع ذلك فقد شجعت Google نشاطًا للرفاهية الرقمية يركز على ذلك ببساطة. تعد لوحة القيادة جزءًا رئيسيًا من هذا التعهد ، مما يجعلك تفهم ميولك المتقدمة وتحث العملاء على أخذ فترات راحة وتقليل التدخلات.

ستعرض لوحة التحكم الجديدة البيانات خطوة بخطوة بما في ذلك:

  • العدد المطلق للدقائق التي تستخدم فيها هاتفك 
  • كمية التحذيرات التي تحصل عليها
  • مخطط دائري يوضح التطبيقات التي استخدمتها أكثر من غيرها
  • عدد الدقائق (أو الساعات) التي استخدمتها في كل تطبيق من التطبيقات على هاتفك


باستخدام هذه البيانات ، يمكنك تعيين حد يومًا بعد يوم على المدة التي يمكنك فيها استخدام كل تطبيق على جهازك. عندما يحين الوقت ، سوف "يوقف" هاتفك الخلوي التطبيق ، وسيحول رمزه إلى اللون الرمادي ، ويضعف من دفعه. يمكنك الخوض في الإعدادات لإلغاء إيقاف أحد التطبيقات في حالة وجوب استخدامه ، ومع ذلك فإن الفكرة هي تسهيل أخذ قسط من الراحة.

من بين العيوب العديدة لوقت الشاشة المفرط هو التأثير الذي يمكن أن يحدثه على راحتك. يخفف Android Pie هذا من خلال عنصر يسمى "Wind down". بمجرد تمكينه والكشف له عندما تحتاج إلى الذهاب إلى السرير ، سينتقل الهاتف ، في الوقت المحدد ، إلى وضع عدم الإزعاج ويحول التدرج الرمادي. يمكنك الآن استخدام الهاتف ، ولكنه قد يقنعك بوضعه جانباً والذهاب إلى النوم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الشاشة الهادئة أكثر توافقًا على العينين وأقل ميلًا لإبقائك مستيقظًا. هناك بديل آخر وهو أن تكشف لـ Google Assistant أن وقت النوم قد حان ، وأنه سيقتل الأضواء ويخبرك ما إذا كان عليك توخي الحذر.

  ميزة "عدم الإزعاج" Android Pie

يحتوي Android Pie أيضًا على ميزة "عدم الإزعاج" المحدّثة. يوجد خياران عند تشغيله: إظهار الإشعارات بهدوء وإخفاء الإشعارات. البديل الرئيسي هو التحذيرات التي تقترب في العرض التقديمي الحالي ، ولكن هاتفك لن يرن أو يهتز. لن يعرض الخيار اللاحق أي إشعارات على شاشة القفل أو خزانة التحذير أو شاشة "التشغيل المستمر" إذا كنت تستخدم ذلك. ومع ذلك ، لا داعي للقلق بشأن تفويت مكالمة الأزمات ؛ يمكنك تحديد السماح للمكالمات الواردة من جهات الاتصال الصريحة بالمرور إذا كنت ترغب في ذلك.

يوجد الآن أيضًا خيار حركة لـ "عدم الإزعاج" يسمى وضع Shush. اقلب هاتفك ووجهه لأسفل وسيتم تشغيل وضع "عدم الإزعاج". مفيدة أثناء الاجتماع أو الاجتماع ، إنها طريقة أساسية للابتعاد عن التدخلات.

بطارية متعددة الاستخدامات وسطوع


انضمت Google إلى DeepMind ، وهي جمعية تفكير محوسبة تعد جزءًا من مجموعة Alphabet ، لتجميع بطارية أكثر ذكاءً. يدرك هاتفك الخلوي التطبيقات والإدارات التي تستخدمها كثيرًا وينظم سعة البطارية لها ، مما يؤدي إلى تحسين عمر البطارية بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك ، طبقت المنظمة الذكاء الاصطناعي على تألق الشاشة. يتعرف السطوع متعدد الاستخدامات على ميولك ويغير الشاشة بشكل طبيعي عندما تقوم بتغيير العوامل البيئية.

رين في الإخطارات


قد يكون الإشراف على الإشعارات أمرًا كئيبًا ، ويوفر Android Pie بعض الراحة. سيرى هاتفك أيها تتجاهلها في كثير من الأحيان أو تمررها بعيدًا وتستفسر عما إذا كنت بحاجة إلى تعطيل هذا الإشعار. نحن نحب هذا العنصر ، ولكن نظرًا للتحديثات ، هناك أوقات قد يبرر فيها المرء هذا التحذير ، ليس على أساس أنه غير ضروري ولكن نظرًا لأنه قام بمسؤوليته في التذكير. سيكون من المثير للاهتمام التحقق مما إذا كان بإمكان Google إدراك هذه الدقة ليست بعيدة.

يمكنك أيضًا تغيير الإعدادات من خلال:

  • الضغط لفترة طويلة على إشعار لوقف الإشعارات
  • التمرير تدريجيًا على المنبه للكشف عن ترس الإعدادات
  • اضغط على إشعارات المراقبة في قاعدة لوحة التحذيرات  
  • تلتقط شاشة Android التي تشير إلى تحذيرات التطبيق مع تغييرات الوجه لتشغيلها وإيقافها
  • ينقلك هذا البديل الأخير إلى صفحة إشعارات التطبيق ، والتي يمكنك الفرز حسب الأحدث أو المستمر بشكل عام ، وإيقاف تشغيلها أو تشغيل كل تطبيق بدوره.


الأنشطة والشرائح وعناصر التحكم في مستوى الصوت


Android Actions and Slices هما ميزتان جديدتان تعملان بعيدًا عن الأنظار للتنبؤ بأفضل مسار لك ومساعدتك في الوصول إلى البيانات أو الإجراء الذي تحتاجه بشكل أسرع. في خزانة التطبيقات على Android P ، هناك مجموعة من التطبيقات الحكيمة ؛ على سبيل المثال ، التطبيقات التي تستخدمك كثيرًا قدر الإمكان. يوجد أسفل هذه الأنشطة التي تقوم بها بانتظام ، على سبيل المثال ، مراسلة شريكك أو طلب إخراج من أحد التطبيقات. يمكن أن تظهر الأنشطة أيضًا في مشغل التطبيق وداخل مساعد Google وعلى شاشتك الرئيسية.

تُعد Android Slices طرقًا سهلة لأجزاء التطبيق التي تحتاج إلى الوصول إليها. على سبيل المثال ، يمكنك الاتصال بأوبر ليأخذك إلى المنزل. على عكس دفع التطبيق والمساهمة في الموقع ، يمكنك الحصول على توصيلة بعلامة واحدة. تتمثل الفكرة وراء التخفيضات في تقليل التآكل في الاستخدام العادي ؛ بدلاً من التقليب بين التطبيقات ، يمكنك أداء مهام متعددة باستمرار. يمكنك الحصول على قطع من خلال النظر من خلال هاتفك ؛ نأمل أن نرى فائدة موسعة هنا حيث يحصل المصممون الخارجيون على فرصة للعبث بها.

التحكم في مستوى الصوت بالمثل يلاحظ التغيير. عندما تضغط على زر الصوت لأعلى أو لأسفل ، فإنه يغير حجم الوسائط بالطبع. اضغط على جهاز الإعدادات لتغيير مستوى صوت الرنين والتنبيه ، ورمز الرنين للتنقل بين بدائل الصوت للمكالمات والإشعارات: الرنين أو الاهتزاز أو الهدوء.

بنود متنوعة


هناك أيضًا مجموعة من التحسينات الأصغر. يشتمل Android Pie على جهاز يعتبر Markup يتيح لك التعليق على لقطات الشاشة مباشرة بعد التقاطها.

عند رؤية لقطة الشاشة ، سترى خيارًا بديلًا سيكون قريبًا من صورة العرض. يمكنك ختم لقطات الشاشة بقلم أو قلم تمييز وحصادها أيضًا عن طريق سحب الحواف. يصبح التقاط لقطات الشاشة أكثر بساطة إلى حد ما - إذا كنت تواجه معركة مع زر القوة / مزيج خفض الصوت (نقوم بذلك باستمرار) ، يمكنك بدلاً من ذلك الضغط باستمرار على زر القوة ، وسترى ثلاثة بدائل: إيقاف التشغيل ، إعادة التشغيل والتقاط الشاشة.

كما هو الحال مع تحديث المنتج بشكل منتظم ، يمكن الوصول إلى رموز تعبيرية جديدة. يشتمل هذا التحديث على رموز تعبيرية شاملة بألوان مختلفة للجلد وقصات الشعر تمامًا كبدائل غير جنسانية.

سيكون لديك خيار لصق الشاشة باتجاه معين لمنع الانعطاف عندما تفضل عدم تأمين صورة أو مشهد لجميع التطبيقات ، واحد فقط على وجه التحديد.



أخيرًا ، هناك إشارة أخرى حيث يمكنك التمرير سريعًا لأعلى من زر التثبيت المنزلي لرؤية جميع التطبيقات المفتوحة ، والتمرير مرتين لتلقي نظرة سريعة على لوحة التطبيق الخاصة بك. عند التمكين ، يتغير الصيد المنزلي إلى شكل حبوب ، ويختفي زر المراجعة المربع ، ويظهر الصيد الخلفي داخل التطبيقات.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع
    –>