القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي برمجيات BlackRock الضارة للاندرويد وكيف يمكنك تجنبها؟

ما هي برامج BlackRock الضارة للاندرويد وكيف يمكنك تجنبها؟
برامج BlackRock الضارة للاندرويد

ما هي برمجيات BlackRock الضارة للاندرويد وكيف يمكنك تجنبها؟

مستخدمون نظام  Android الذين يحملون تطبيقات من متاجر تطبيقات خارجية معرضون لخطر البرمجيات الخبيثة BlackRock الضارة.بأي وسيلة يمكن إيقاف هذه البرامج الضارة؟ تعد برامج BlackRock الضارة أحد المخاطر الأخرى التي يحتاج مستخدمون  Android إلى التشديد عليها.

 يمكن لهذا البرمجيات الخبيثة الضارة BlackRock المكتشف حديثًا أن يهاجم مجموعة كبيرة من التطبيقات ، ويأخذ بياناتك في وقت واحد. فقبل تنزيل تطبيق آخر ، تأكد من فهمك لبرامج BlackRock الضارة وكيف يمكنك تأمين نفسك.

ما هي البرمجيات الخبيثة BlackRock الضارة للاندرويد ؟

في مايو 2020 ، وجدت شركة  الأمن العالمية  ThreatFabric خطرًا على ألاجهزة , يؤثر على أدوات Android: البرمجيات الخبيثة BlackRock الضار. ومع ذلك ، وجد الخبراء على الفور أن البرمجيات الخبيثة BlackRock الضارة ليست بالتأكيد خطرًا آخر. تنشأ برامج BlackRock الضارة من التعليمات البرمجية المصدر لبرامج Xeres الضارة المنسكبة ، وهي نوع من برنامج LokiBot Banking Trojan.

على الرغم من تأسيسها على برنامج banking Trojan ، فإن البرمجيات الخبيثة BlackRock الضارة لا تؤثر ببساطة على التطبيقات .فهو   يستهدف التسوق ، وطريقة الحياة ، والاجتماعية ، والتسلية ، وتطبيقات المواعدة بأي حال من الأحوال. هذا التضمين بعيد المدى يجعله محفوفًا بالمخاطر بشكل خاص.

من المؤكد أنه يحتوي على 337 تطبيقًا في عرضه الموضوعي ، قد تستخدم بعضها باستمرار. لا تقتصر تطبيقاتها الموضوعية على دولة واحدة أيضًا - فهي تتعامل مع التطبيقات في جميع أنحاء العالم اسيا و أوروبا وأمريكا الشمالية وأستراليا.

يُظهر ThreatFabric ملخص  بالكامل في تقريره. تتضمن بعض التطبيقات الموجودة في المقدمة Gmail و Netflix و Snapchat و eBay و Twitter و TikTok و Facebook Messenger و PayPal ، وهذه هي البداية فقط.

حتى هذه اللحظة ، لم يتم العثور على البرمجيات الخبيثة BlackRock الضارة في متجر Google Play. إنه يهاجم الآن التطبيقات التي تم تنزيلها من جهات خارجية ، ولكن هذا لا يعني أن برامج BlackRock الضارة لن تظهر أبدًا على متجر Google Play. يمكن للمبرمجين الأقوياء الآن اكتشاف طرق لتجاوز اتفاقيات أمان Google.

كيف تسرق البرمجيات الخبيثة BlackRock الضارة معلوماتك


عندما تظهرالبرمجيات الخبيثة BlackRock الضارة على أداتك ، قد لا يتعرف عليها المستخدم أبدًا. تستخدم استراتيجية تعرف باسم "التراكب" ، وهي نافذة وهمية تظهر فوق تطبيق أصلي. يتداخل التراكب مع التطبيق ، لذلك من الصعب معرفة ما إذا كان جزءًا من التطبيق أم لا. ستحثك النافذة على إدخال بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك ورقم ماستركارد قبل أن تتمكن حتى من البدء في استخدام التطبيق الحقيقي. هذا يسمح لها بالحصول على بياناتك مباشرة .

إنها تخترق أداتك في أي حال من خلال الحصول على تراخيص خدمات الوصول. عند تقديم تطبيق ملوث ، سيطلعك على تمكين تحديث Google المزيف. يسمح  مع "تحديث Google" بالتدخل بأداتك. في حالة عدم معرفتك بإمكانية الوصول في Android ، يجب أن تدرك أنها واحدة من أكثر القدرات إثارة للإعجاب في أداتك. الغرض منه هو مساعدة مالكي Android ذوي الإعاقة ، ومع ذلك يمكن استخدام خدمات إمكانية الوصول لاختراق هاتفك أيضًا. يمكن لهذا العنصر تحويل مجموعة متنوعة من المهام للعميل آليًا ، بما في ذلك النقر على الشاشة ، وقراءة النص بصوت عالٍ ، وفي أي حال ، عمل ترجمات.

إن منح تفويض BlackRock لاستخدام خدمات إمكانية الوصول يسمح لها بعمل التراكب الذي ستراه عند فتح التطبيق الهدف. كما أنه يمنح البرامج الضارة قدرات إضافية ، حيث ستستمر في هذه المرحلة في استخدام Android DPC (منظم إستراتيجية الأداة) للسماح لنفسه بمزايا التحكم .

تعليمات لحماية نفسك من برامج الاندرويد الضارة BlackRock .

كما تمت الإشارة إليه من قبل ، لم يتم العثور على BlackRock في متجر Google Play. على أي حال ، نظرًا لأنه يهاجم الآن التطبيقات من متاجر التطبيقات الخارجية ، فإن هذا لا يعني أنه لن يكتشف مطلقًا منهجه في Google Play. تنص شركة ThreatFabric على أنه "لا يمكنها حتى الآن توقع المدة التي ستكون فيها شركة BlackRock ديناميكية في مسرح الخطر." في غضون ذلك ، من الضروري تذكر بعض إجراءات السلامة قبل تنزيل التطبيقات.

لماذا لا يؤدي تطبيق مكافحة الفيروسات إلى قطعه

إن امتلاك تطبيق مضاد فيروسات على هاتفك الخلوي امر ضروري لابد منه ، ولكن الأمر المثير للصدمة هو أن تطبيق مكافحة الفيروسات لن يوقف البرمجيات الخبيثة BlackRock الضارة. عندما يغزو BlackRock هاتفك ، فإنه يحتوي على مكون يمنعك من استخدام أحد تطبيقات مكافحة الفيروسات. شاهد ايضا كيفية اختيار أفضل برامج مكافحة الفيروسات لك

عندما تفتح أحد تطبيقات مكافحة الفيروسات أو تطبيق Android clean ، على سبيل المثال ، Avast أو Kaspersky أو ​​McAfee أو BitDefender أو Superb Cleaner ، فإن BlackRock ستحولك سريعًا إلى شاشتك الرئيسية. هذا يمنعك من القضاء على البرامج الضارة باستخدام تطبيق مكافحة الفيروسات. بهذه الطريقة ، في حالة تنزيل تطبيق من متجر خارجي ، وشعرت أن تطبيق مكافحة الفيروسات سيحميك من جميع المخاطر ، أعد النظرفي ذلك .
اقرا ايضا افضل خمسة تطبيقات مكافحة الفيروسات للاندرويد

تحقق من لتراخيص التطبيق

يجب عليك الانتباه لتراخيص التطبيقات بغض النظر عن مدى أصالة التطبيق. تطلب بعض التطبيقات تصاريح لا علاقة لها بمكونات التطبيق. على سبيل المثال ، من الواضح أن تطبيق المصباح الكهربائي لا يحتاج إلى عناء قبول رسائل SMS الخاصة بك. هذا مؤشر على أنه يجب عليك إلغاء تثبيت التطبيق على الفور.

نظرًا لأن البرمجيات الخبيثة BlackRock الضارة تطلب تصاريح خدمات إمكانية الوصول ، فستحتاج إلى إيلاء اهتمام خاص لأي تطبيقات تتطلب هذه الميزة الخاصة. إذا كان التطبيق مخصصًا بالفعل  ، ولديه استطلاعات رأي رائعة ، وكان من متجر Google Play ، فربما يمكنك الوثوق في منح الموافقة على خدمات إمكانية الوصول. شيء آخر ، الامتناع عن إعطاء تلك الميزة لأي تطبيقات لا تحتاج إليها .

ما عليك سوى تنزيل التطبيقات من متجر Google Play


تم إعداد Google Play Protect لفحص التطبيقات التي قدمتها بحثًا عن البرامج الضارة عند تنزيلها ، تمامًا كما يتم مسحها من حين لآخر بمجرد تقديمها. لا تحتوي متاجر التطبيقات الخارجية على ميزة الحماية هذه ، لذا فأنت عمليًا بمفردك بقدر ما يتعلق بالأمان.

سمح عدم وجود اتفاقيات أمنية في المتاجر الخارجية بازدهار برامج BlackRock الضارة. لتقليل خطر التعرض لبرامج BlackRock الضارة ، حاول التهرب من متاجر التطبيقات الخارجية ، وتجنب تنزيل ملفات APK.

حراسة و حماية و الحفاظ على  جهاز Android الخاص بك


من الناحية المثالية ، لن تصل برامج BlackRock الضارة إلى متجر Google Play. في الواقع ، لا يوجد ما يدل على ما إذا كان بإمكان الفنانين الذين يقفون وراء برامج BlackRock الضارة اكتشاف بند هروب في الترتيبات الأمنية لشركة Google ، ولكن في حال نجاحهم ، يمكن أن تتراكم برامج BlackRock الضارة عددًا كبيرًا من الضحايا.

في حالة دخول BlackRock إلى متجر Google Play ، فلن يكون الأمر مدهشًا للغاية. كل الأشياء التي تم أخذها في الاعتبار ، لا تزال بعض التطبيقات التي تحتوي على برامج ضارة لـ Joker تكتشف كيفية التقدم في متجر Google Play على الرغم من اتفاقيات الأمان الصارمة من Google.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع
    –>