القائمة الرئيسية

الصفحات

معرفة من يستخدم شبكة Wi-Fi الخاصة بك و مكانه

معرفة من يستخدم شبكة Wi-Fi الخاصة بك و مكانه

معرفة من يستخدم شبكة Wi-Fi الخاصة بك و مكانه

تحقق مما إذا كان شخص ما يستخدم شبكة Wi-Fi الخاصة بك هل رأيت أن اتصال Wi-Fi الخاص بك يعمل بشكل أبطأ من المتوقع بكل الحسابات؟ ربما لا يمكنك تحديد ماهية المشكلة وقد قال مزود خدمة الإنترنت الذي تتعامل معه أن جمعيتك يجب أن تكون في نفس الفئة بالطبع. قد يشير ذلك إلى أن شخصًا ما يستخدم شبكة Wi-Fi الخاصة بك بشكل غير قانوني. إليك طريقة لمعرفة إذا كان هناك شخص ما ينفق اتصال Wi-Fi الخاص بك في بضع خطوات مباشرة. سننتقل إلى فصل مفتاحك ، أو استخدام التطبيقات ، أو التحقق من سجلات التبديل لمزيد من البيانات.

افصل كل شيء وانظر إلى جهاز روتر الخاص بك


في حالة عدم ممارستك للمفاتيح والأنظمة المنزلية حقًا ، وتركت تفكر في "كيف يمكنني أن أقول إذا كان هناك شخص ما يستخدم شبكة Wi-Fi الخاصة بي" ، فهناك طريقة سريعة ومباشرة بشكل استثنائي للتحقق - افصل أجهزتك . وهذا هو ما يجب القيام به.

  • ادخل إلى كل غرفة في منزلك وافصل أي أدوات مرتبطة بشبكة Wi-Fi.
  • قم بإيقاف تشغيل Wi-Fi على أي أدوات مدمجة مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر.
  • انتقل إلى المفتاح الخاص بك وأتمنى أن تتحقق مما إذا كانت أي أضواء تستمر في التألق على المفتاح.
  • في حالة استمرار ظهور المفتاح على أنه "مشغول" وكانت الأضواء مشتعلة ، فكل الأشياء في الاعتبار ، يستخدم شخص آخر (أو أداة ما) شبكة Wi-Fi الخاصة بك. تأكد من أنك فصلت حقًا جميع أدواتك.

استخدم أحد التطبيقات لتتبع من يستخدم شبكة Wi-Fi الخاصة بك


هناك عدد قليل من التطبيقات التي تجعل من الأساسي بالنسبة لك فحص النظام الخاص بك والتحقق مما إذا كان أي شخص يصل إليه ولا تدركه. عدد كبير من هذه التطبيقات مجاني ويستغرق استخدامه ثوانٍ. أحد أفضل خياراتنا هو Fing الذي يمكن الوصول إليه لكل من أجهزة Android و iOS. إليك طريقة استخدامه لمتابعة من يستخدم شبكة Wi-Fi الخاصة بك.
  • قم بتنزيل Fing من App Store أو Google Play Store.
  • اضغط على البحث عن الأجهزة.
  • انتظر حتى ينتهي التطبيق من إنهاء ترتيب Wi-Fi.
  • انظر في المتهدمة للتحقق من إدراكك لجميع الأدوات المرتبطة بنظامك.

تحقق من سجلات المسؤول الخاصة بك


إذا كنت تشعر بالارتياح عند القفز إلى سجلات تنظيم مفتاح التبديل الخاص بك ، يمكنك اكتشاف المزيد حول الأدوات التي ارتبطت بمفتاح التبديل الخاص بك مؤخرًا. تحتوي المفاتيح المختلفة على تصميمات وأسماء اختيار مختلفة إلى حد ما ، إلا أن الترتيب بشكل عام مكافئ على الرغم من حقيقة أنه يتضمن القليل من الحفر. وهذا هو ما يجب القيام به.

قم بتسجيل الدخول إلى لوحة إدارة مفتاح التبديل الخاص بك.
  • تحقق من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك متصل بالموجه باستخدام كبل Ethernet أو اتصال لاسلكي.
  • حدد عنوان IP الخاص بالموجه. يتم تصنيع معظم أجهزة التوجيه لاستخدام عنوان افتراضي مثل 192.168.0.1 أو 192.168.1.1 أو 192.168.2.1 أو 192.168.1.100.
  • افتح مستعرض ويب مثل Microsoft Edge أو Internet Explorer أو Chrome أو Firefox واطلب الاتصال بالموجه باستخدام عنوان IP الخاص به. على سبيل المثال ، اكتب http://192.168.1.1 في شريط العناوين للاتصال بجهاز توجيه يحتوي على 192.168.1.1 كعنوان IP الخاص به.
  • أدخل معلومات تسجيل الدخول الإدارية للمصادقة والوصول إلى إعدادات المسؤول.
  • يتم شحن أجهزة التوجيه بأسماء مستخدمين وكلمات مرور افتراضية — وعادة ما تكون كلمة admin ولكن قد تكون مختلفة بالنسبة لجهاز التوجيه الخاص بك (قد لا يكون لبعضها كلمة مرور أو قد لا يستخدم اسم مستخدم).
  • اتبع هذه الارتباطات لمشاهدة كلمات المرور الافتراضية وأسماء المستخدمين لأجهزة توجيه NETGEAR و D-Link و Linksys و Cisco إذا كان لديك أحد أجهزة التوجيه هذه ، أو استشر وثائق جهاز التوجيه إذا لم تكن متأكدًا من ماهيتها.

اكتشف صفحة تنشر توفر MAC (التحكم في الوصول إلى الوسائط) المرتبطة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ومشاهدة أنها تنسق مع العدد الصحيح من الأدوات الذكية الموجودة في المنزل.

تحتفظ سجلات التبديل بالبيانات على الأدوات القديمة التي ربما لم تعد تربطها بها ، لذا تذكر ذلك. هذا هو السبب في أن التطبيق يعمل بشكل أفضل ، ومع ذلك يمكن أن تكون سجلات المسؤول ذات قيمة لمعرفة المزيد حول العمليات الداخلية لنظامك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

–>