القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية اضافة الكلمات المفتاحية لبلوجر مع التحديثات الجديدة 2021

كيفية اضافة  الكلمات المفتاحية  لبلوجر مع التحديثات الجديدة 2021

كيفية اضافة  الكلمات المفتاحية  لبلوجر مع التحديثات الجديدة 2021

سوف نتطرق في هذا الموضوع عن كيفية اضافة  الكلمات المفتاحية الرئيسية في بلوجر ,على مقالتك في المدونة و اختيار افضلها ، تحدد محركات البحث مثل غوغل مدى صلة الموقع (وصفحات الموقع) وفقًا لمعايير تسهل على مستخدم الإنترنت قراءتها. لذا فإن مجرد كتابة مقالات عالية الجودة يجعل من الممكن ترتيب مدونة بشكل جيد.ذا كانت هناك قاعدة واحدة فقط يجب اتباعها ، فستكون: اكتب لقرائك


بالإضافة إلى الكتابة لقرائك ، عليك أيضًا أن تكتب لـ Google إذا كنت ترغب في تحسين مُحسنات محركات البحث واكتساب زيارات من خلال محركات البحث. 


لم يتم إخبار Google بأن "هذه هي الكلمة الرئيسية لمقالتي"ولا يوجد مكان مخصص لها .  لذلك فهي تعرفها عن طريق فحص محتوى المواقع والعثور عليها في مواقع محددة والتي حددتها بأنها سبعة . 


نظرًا لأن Google تفضل القارئ فوق كل شيء آخر (نعم ، إذا أعطت نتائج غير ذات صلة ، فلن يستمر مستخدم الإنترنت في إجراء عمليات البحث عبر محركه) ، فسنرى على التوالي لكل مكان  سبب معايير Google . 


1. إنشاء محتوى عالي الجودة

المكان الأول لوضع هذه الكلمات الرئيسية هو بالطبع في المقالة نفسها. قبل كل شيء: إنشاء محتوى عالي الجودة!


كتابة مقالات لا تقل عن 300 كلمة.

توصي أفضل ممارسات تحسين محركات البحث بكتابة مقالات لا تقل عن 300 كلمة. وبالتالي ، لكي تعرف Google الكلمات الرئيسية لهذه المقالة من بين أكثر من 300 حاضر ، يجب أن تظهر عدة مرات: كثافة 2٪ جيدة ، أي أن الكلمة يجب أن يظهر -key تقريبًا      6 مرات في مقال 300 كلمة.


احرص على عدم وضع الكثير لأن Google قد ترى أنه ليس من الطبيعي أن يكون لديك الكثير وأنه قد يتداخل مع القراءة من قبل مستخدم الإنترنت: كما رأينا ، فإن معايير Google هي قبل كل شيء لـ تعزيز اهتمام القارئ.


  • بالنسبة إلى غوغل: اكتب مقالات لا تقل عن 300 كلمة وضع حوالي 2٪ في الكلمات الرئيسية (نفس الكلمة الرئيسية المختارة للمقالة).
  • بالنسبة لقرائك: إذا كتبت مقالات عالية الجودة ، فلا بد أن يكون لديك أشياء لتقولها وستبرز الكلمة الرئيسية بسهولة.

صحيح أنه عندما يكون لديك مدونة بها صور أكثر من النص ، يكون من الصعب ملؤها بـ 300 كلمة ، ولكن إذا فعلت ذلك ، فهذا يضمن أن مدونتك ستبرز بشكل أفضل في نتائج البحث من أولئك الذين لا يكتبون أي شيء.

يمكنك فتح ايضا في نافذة جديدة لقرائته بعد هذا الموضوع كيف تكتب مقال متوافق مع السيو في عشرة خطوات بسيطة 

مقدمة المقالة 

يجب أن تكون الكلمة الأساسية مرئية في جميع أنحاء المقالة ، ولكن بشكل خاص في بداية المقالة ، في الفقرة الأولى إن أمكن.إعطاء مقدمة للمقال وشرح ما ستكون عليه.


  • بالنسبة إلى Google: ستبحث في الكلمات الأولى في الصفحة لمعرفة ما تدور حوله.
  • بالنسبة لقرائك: تتيح كتابة مقدمة لقرائك معرفة موضوع مقالتك ومعرفة ما إذا كانت ستثير اهتمامهم أم لا.

نوِّع مفرداتك في المقال 

لا يكفي تكرار الكلمات الرئيسية عدة مرات ، في الحياة الواقعية لا تفعل ذلك عندما تتحدث ، لذا فهي نفسها عند الكتابة: نضع الكلمات الرئيسية مع المرادفات ، وتحولات مختلفة من العبارة لـ نقول الشيء نفسه. كلما كانت المفردات أكثر ثراءً ، كلما كان النص أكثر ملاءمة لأنه يعني أنك تعرف موضوعك جيدًا.


  • بالنسبة إلى Google: يتعرف على المرادفات ويستخدمها لإعطاء نتائج البحث بحيث يضيف صلة إلى النص الخاص بك.
  • بالنسبة لقرائك: يريدون قراءة سلسة وذات مغزى ، لذا اكتب بشكل طبيعي ، دون إجهاد الكلمات الرئيسية وأرقام الكلام المختلفة.

تحسين قراءة المقال


اعتني بشكل مقالاتك ، والتي لا تقل أهمية عن المحتوى: ضع كلماتك الرئيسية بخط عريض و / أو ملون ، مع وضع خط تحته ، بخط أكبر أو أقل. قص النصوص الخاصة بك إلى فقرات  , واصنع قوائم و جداول استبيانات موضحة اكثر .


  • بالنسبة إلى Google: إنه يفهم أنه إذا كانت الكلمة جريئة أو أكبر ، فهي أكثر أهمية من الكلمات الأخرى. يحب Google القوائم أيضًا لأنه يعلم أن مستخدمي الإنترنت يحبونها ، فمقالات مثل "الطرق الخمس لزيادة حركة المرور الخاصة بك باستخدام Hellocoton" أكثر نجاحًا لأنها سهلة القراءة والوصول مباشرة إلى صلب الموضوع.
  • بالنسبة إلى لقرائك: إذا كتبت كتلًا كبيرة من النص بدون ألوان وبدون دهون ، فمن المؤكد أنها لن تجعلك ترغب في القراءة.

إنشاء روابط في المقال 


تشير توصيات Google إلى أنه من المهم أن يكون لديك روابط تؤدي إلى صفحات أخرى ، سواء من موقعك الخاص أو إلى مواقع أخرى مؤثرة. هذا يثبت بالفعل أهمية مدونتك لأنها تحتوي على محتوى يشير إلى محتوى آخر.


المثالي هو أن يكون لديك روابط تشير إلى مدونتك ، بنصوص ربط أي كلمات ، والتي تتناول بشكل مثالي الكلمات المفتاحية الرئيسية التي حددتها للصفحات المستهدفة (وليس "انقر فوق" هنا ").


على سبيل المثال ، يشير هذا الرابط إلى دليل تحسين محركات البحث في مدونتك في 20 خطوة.

  • بالنسبة إلى Google: أدخل رابطًا خارجيًا واحدًا على الأقل في كل مقالة. يسمح وضع الروابط الداخلية للزائر بعدم مغادرة مدونتك وبالتالي تقليل معدل الارتداد (النسبة المئوية للأشخاص الذين يغادرون مدونتك بعد قراءة صفحة واحدة) ، وهو فهرس تضعه Google في الاعتبار للرجوع إليه.
  • بالنسبة  لقرائك: شجعهم على تصفح المقالات الأخرى التي كتبتها والارتباط بها.

اكتب المواضيع بانتظام .

الكتابة بانتظام: ليس بالضرورة بتكرار عالٍ ، لكن من الأفضل كتابة مقال واحد في الأسبوع ، بدلاً من كتابة مقال واحد يوميًا لمدة أسبوع ثم لا شيء بعد ذلك.

 
بالنسبة إلى Google: تأتي الروبوتات إلى مدونتك لتتمكن من فهرسة الصفحات المختلفة. إذا كنت تكتب كل يوم ، فسوف يقضون الأيام التالية لمعرفة ما إذا كان هناك أي محتوى جديد. إذا رأوا بعد بضع فقرات أنه لا يوجد شيء جديد ، فسيقومون بتباعد زياراتهم وستستغرق مدونتك وقتًا أطول للرجوع إليها في الصفحات الجديدة.

بالنسبة إلى لقرائك: إذا اعتادوا على كتابة مقال كل يوم اثنين ، فسيعودون كل يوم اثنين لمعرفة ما إذا كانت هناك أية مقالات جديدة. إذا رأوا بعد يومين من الاثنين أنه لا يوجد شيء جديد ، فقد لا يحضرون يوم الاثنين التالي! ومن هنا تأتي الحاجة للبقاء متسقة.

2. إنشاء عناوين url واضحة

عناوين URL هي عناوين الويب لصفحاتك المختلفة. إنها لا تقل أهمية عن عناوين مقالاتك. صريحًا ، حتى يفهم القراء المحتوى الذي سيقرؤونه في هذه الصفحة ، تحتوي على كلماتك الرئيسية لتحسين محركات البحث ، بسيطة وليست طويلة جدًا بحيث يتذكرها القراء ويسهل عليهم أيضًا مشاركة عنوان url هذا على مدونتهم الخاصة.
 

بالنسبة إلى Google: بالنسبة إلى العناوين ، تولي Google أهمية كبيرة للكلمات الواردة في عناوين url.

بالنسبة  لقرائك : في نتائج البحث ، يتم أيضًا عرض عناوين url (انظر الصورة أعلاه) وبالتالي يمكن لمستخدمي الإنترنت أخذها في الاعتبار عند اختيارهم للنقر أو عدم النقر.

3. اختر عنوانًا جذابًا للمقالة 

يجب أن تظهر الكلمة الأساسية المختارة بشكل مثالي في عنوان المقالة. تكمن الصعوبة في إزالة كلمات الربط في العنوان (بالنسبة لمسألة جمالية وجملة) مثل "من" و "و" ... لأن مستخدمي الإنترنت يبحثون عن الكلمات "وصفة كعكة الشوكولاتة" بدلاً من " وصفة لانشاء كعكة من الشوكولاتة ".


يجب أن يكون العنوان:

  • فريد: لا تستخدم نفس العنوان لكل مقالة.
  • ذات صلة: يجب أن تصف محتوى الصفحة. كتابة عناوين جذابة يزيد من حركة المرور الخاصة بك.
  • قصير (ولكن ليس كثيرًا): من الممارسات الجيدة أن يكون العنوان بين 40 و 70 حرفًا. إذا كانت طويلة جدًا ، فستعرض Google جزءًا منها فقط.
 

بالنسبة إلى Google: العنوان هو أحد الأماكن التي يبحث عنها لتحديد الكلمات الرئيسية التي تتكون منها المقالة. تعرف Google أن قراءة العناوين الرئيسية هي ما يريد أو لا يريد الناس النقر فوقه في نتائج البحث.

بالنسبة لقرائك: ستتيح كتابة عناوين ذات مغزى لقرائك معرفة موضوع المقالة ، والتي يجب أن تتطابق عادةً مع الكلمات الرئيسية إذا اخترت الكلمات الرئيسية الصحيحة. يمكننا أن نخمن أن Marmiton اختار الكلمة الرئيسية "recipes" للإشارة إلى موقعه!

اختر عنوانًا جذابًا للمقالة


4. توضيح بالصور وتسميتها .

سهولة القراءة بالفقرات والعناوين الفرعية وما إلى ذلك. مهم ، كما هو الحال مع النص مع الصور والرسوم التوضيحية. لا تتردد في إضافة صورة أو حتى عدة صور (واحدة لكل فقرة كبيرة!)


يتم إجراء الكثير من البحث الآن عبر صور Google ، لذلك لكي تظهر مدونتك في النتائج ، من المهم تسمية صورك بالكلمات الرئيسية التي اخترتها لمقالك ، ولكن أيضًا لملء الوصف ( أو علامة Alt).


  • بالنسبة إلى Google: ستسمح تسمية صورك بالارتفاع في صور Google.
  • بالنسبة لقرائك: الصور ستجعل قراءة المقال أكثر متعة وسهل الفهم ، خاصة إذا كانت طويلة.

5. استخدم الرؤوس H1 و H2 و H3 و H4 ...

علامات H1 و H2 و H3 و H4 وما إلى ذلك. هي المقالة أو العناوين الفرعية للصفحة ، والتي تفصل بين الفقرات المختلفة.

من المهم وضع الكلمات الرئيسية التي اخترتها في هذه الترجمة ، خاصة في H1 (العنوان الفرعي من المستوى الأول).


بالنسبة إلى Google ولقرائك: فهي تسهل على القراء القراءة ، وعلى الرغم من أنه لم يثبت بعد أن Google تنظر في محتوى علامات H هذه ، إلا أنها بالتأكيد لا يمكن أن تضر تحسين محركات البحث.

6. املأ وصف التعريف للمقال 

الوصف التعريفي هو ملخص محتوى الصفحة لمستخدمي Google والإنترنت. هذان هما سطرا النص الأسود اللذان تراهما أدناه. يحتوي على جملة أو جملتين أو فقرة قصيرة.

 
لبعض الوقت الآن ، لم تعد علامة الوصف التعريفي مستخدمة بالفعل من قبل روبوتات Google لفهرسة صفحة على كلمة رئيسية معينة ، ولكنها تتيح للمستخدم الحصول على وصف سريع صفحة في نتائج البحث.
اهمية وصف التعريف للمقال


لذلك من المهم ملء الوصف التعريفي ، لتأكيد للمستخدم أن هذا هو ما يبحث عنه ، ولجعله يرغب في النقر فوق الارتباط الخاص بك.

عادة ما تكون علامة الوصف التعريفي هذه موجودة في أداة الإدارة الخاصة بك ، عند إنشاء المقالة. يقتصر على 156 حرفًا.

7. تحديد فئة لكل موضوع 

اختر فئة لمقالك. تجنب وضعه في فئتين مختلفتين لأن هذا سيؤدي إلى إنشاء نسخ مكررة ، ولا يحب Google المحتوى المكرر.

لزيادة تحسين مُحسّنات محرّكات البحث في مدونتك ، يمكنك اختيار اسم فئة يتضمن كلمة رئيسية تريد الترتيب عليها.

هناك مجموعة كاملة من العناصر الأخرى التي يجب مراعاتها لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث ، ولكن إذا التزمت بالنصيحة الأولى وهي كتابة مقالات عالية الجودة بانتظام (في الواقع ، هناك عاملان: الجودة والانتظام) ، يجب أن تنال مدونتك إعجاب كل من Google وقرائك..

يمكنك قراءة الموضوع السابق 
كيفية مراسلة ادسنس في حال تأخر القبول و الرد 



المصادر المعتمدة لانشاء هذه المقال :
 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

–>