القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو في عشرة خطوات بسيطة

تحسين السيو SEO لموقع الويب في عشرة أسئلة

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو في عشرة خطوات بسيطة 

يعد تحسين محركات البحث السيو (SEO)  و كيفية استخدام السيو أمرًا ضروريًا لتحسين رؤية صفحات موقع الويب وترتيبها في نتائج محرك البحث. إذا كان موقعك يتقدم في العمر أو يفقد السرعة ، فإليك 10 أسئلة لتطرحها على نفسك لتحسين محركات البحث لموقع الويب.


من خلال تحليل إحصائيات موقع الويب الخاص بك ، فإنك تدرك أن عدد الزوار نادرًا بشكل متزايد ، والمقالات أقل وأقل قراءة وأن موقع الويب الخاص بك في تراجع. من خلال تحسين SEO (تحسين محرك البحث) ، يكون لديك المفاتيح في متناول اليد لجعلها تظهر أعلى نتائج بحث Google .

يمكنك مشاهد مقالنا السابق حول كيفية مراسلة ادسنس لتسريع قبول موقعك 

لجعل موقعك مرئيًا مرة أخرى ، إليك 10 أسئلة يجب طرحها وتصحيحها!

1. هل عنوان كل صفحة محسّن؟

تأكد من أن جميع صفحاتك لها عنوان مختلف ، بكلمات رئيسية مثيرة للاهتمام. يتم ذلك على مستوى علامتي <h1> و <title>. تظهر علامة <title> باللون الأزرق في نتائج Google وفي علامات تبويب المتصفح. يتم عرض العلامة <h1> في النص أعلى صفحة الويب.

يجب أن تحتوي هذه العلامات على وصف واضح للصفحة الفعلية (وليس الموقع ككل) ، وأن تتضمن الكلمات الرئيسية الرئيسية للصفحة ، وأن تكون فريدة (أي مختلفة في كل صفحة) ولا تتجاوز 70 حرفًا.

2. هل توجد كلمات مفتاحية رئيسية في عناوين URL؟

لا تزال عناوين الويب تلعب دورًا مهمًا في تحديد موضع الصفحة. إذا كنت ترغب في الارتقاء في نتائج Google لاستعلام معين ، فمن الأفضل أن تكون الكلمات الرئيسية لهذا الاستعلام موجودة في عنوان URL. تجعل عناوين URL المحسّنة المحتوى أكثر وضوحًا وتوضح لمحرك البحث Google موضوع الصفحة.

لذا تجنب عناوين URL الديناميكية المليئة بالأرقام بالشكل www.mysite.com/article1234. قم بتكوين الروابط الخاصة بك في الإعدادات العامة لنظام إدارة المحتوى (CMS) الخاص بك بحيث يقوم النظام تلقائيًا بإرجاع <h1> في عناوين URL بكلمات رئيسية مفصولة بواصلات. أو أعد كتابة كل عنوان URL يدويًا لتمييز الكلمات الرئيسية في كل صفحة.
3. هل الوصف التعريفي فريد في كل صفحة؟
الوصف التعريفي هو علامة html تصف محتوى صفحة الويب. يتم عرضه في نتائج البحث ، وهو ما يدفع المستخدم إلى النقر فوق الارتباط الخاص بك بدلاً من النقر على رابط آخر. من الضروري تحسين الوصف التعريفي لجميع الصفحات ليكون فريدًا ، بما في ذلك كلماتك الرئيسية. لا تتجاوز 150 حرفًا لتجنب اختزال الوصف بواسطة Google.

4. هل الصور لها بديل نصي؟

قبل استضافة صورة على موقع ما ، فإن الخطوة الأولى هي تسمية الصورة صراحة لتحسين محركات البحث. ابدأ بإعادة تسمية ملفات الصور عن طريق إضافة كلمات رئيسية ، بدون علامات تمييز ، مفصولة بشرطات من 6: تفضل "product-keyword.jpg" على "photo_1234.jpg".

بعد ذلك ، من الضروري إدخال السمة <alt> أو البديل النصي لجميع الصور بحيث تتم الإشارة إليها في صور Google. كما يوحي الاسم ، تحتوي السمة <alt> على نص بديل يظهر في مكان الصورة عندما لا يتم عرض الصورة بشكل صحيح في المستعرضات. املأ السمة <alt> على الصور المهمة والمتعلقة بالمحتوى النصي الخاص بك.

5. هل المحتوى مثير للاهتمام لمستخدمي الإنترنت؟

المحتوى هو الملك: لا يمكننا إخبارك بما يكفي! هذا ما اقترحناه عليك في "ما اتجاهات المحتوى في عام 2017؟ ".
لذلك ، لتظهر في نتائج محرك البحث ، يجب أن تحتوي صفحة الويب على الأقل بين 200 و 400 كلمة. ولكن لكي يتم وضعك بشكل جيد في الصفحة الأولى من Google ، فمن الأفضل أن تحتوي صفحة الويب على أكثر من 2000 كلمة.

للاحتفاظ (أو جذب) مستخدمي الإنترنت إلى موقعك ، اختر الموضوعات التي تهمهم وأجب عن أسئلتهم. انشر محتوى جديدًا بانتظام حتى يفهم روبوت Google أن موقعك محدث جيدًا. اجعل الصفحات أسهل في القراءة من خلال ترتيب أولوياتها باستخدام عناوين فرعية من مستويات مختلفة (علامات h1 و h2 و h3 وما إلى ذلك).

وضّح المحتوى الخاص بك بصور جذابة ومقاطع فيديو إن أمكن. إذا كان المحتوى ملكًا ، فإن الفيديو هو الملك! يعد الفيديو ، الموجود في جميع الوسائط الرقمية ، في صميم استراتيجية المراجع الطبيعية ، لأنه يحظى بشعبية كبيرة بين مستخدمي الإنترنت.

6. هل لديك محتوى مكرر؟

يعد المحتوى المكرر أو المحتوى المكرر أحد أسوأ الأشياء بالنسبة إلى مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك ، حيث إن Google مصرة على استخدام محتوى متطابق تم نسخه لصقه على صفحات مختلفة.

تجنب نسخ ولصق النصوص التي تم نشرها بالفعل في مكان آخر على الويب ، لا سيما أوراق المنتجات التي قدمها الموردون ، والبيانات الصحفية التي يرسلها المسؤولون الصحفيون أو مقتطفات من الكتب الكلاسيكية.

تجنب أيضًا المحتوى المكرر تلقائيًا ، والذي يمكن إنشاؤه تلقائيًا بواسطة CMS (نظام إدارة المحتوى) الخاص بك ، على سبيل المثال عند عرض المرشحات على موقع التجارة الإلكترونية أو الفئات على مدونة. تأكد من أن كل صفحة على موقعك تحتوي على نقطة مجال واحدة وعنوان URL واحد. إذا كانت إحدى صفحات موقعك تحتوي على عنوان URL قديم وجديد ، فستحتاج إلى إعداد إعادة توجيه 301 لإخبار محرك البحث بأنه قد تم نقل الصفحة.

7. هل موقعك مناسب لشاشات الجوال؟

منذ عام 2016 ، فضلت Google مواقع نتائج البحث الخاصة بها والتي يتكيف محتواها مع أحجام الشاشات المختلفة (تصميم سريع الاستجابة) والتي يمكن استخدامها بسهولة على الهاتف أو الجهاز اللوحي (متوافق مع الجوّال). حتى أنها أعلنت أنها ستؤسس جميع فهرستها على إصدارات المحمول من مواقع الويب (الهاتف المحمول أولاً).

لذا تحقق من أن موقعك متوافق مع جميع الشاشات ويمكن الوصول إليه من خلال محطات ومتصفحات مختلفة. وإذا كنت بحاجة إلى بعض النصائح لجعله متحركًا ، فإليك برنامجنا التعليمي: "10 نصائح لإنشاء موقع ويب للجوال".

8. هل يتم تحميل موقعك بسرعة؟

كلما استغرق تحميل موقع الويب وقتًا أطول ، زادت فرص ظهوره. تعتبر Google الموقع "بطيئًا" عندما يستغرق عرضه في المتصفح أكثر من 1.5 ثانية. ويترك 40٪ من مستخدمي الإنترنت صفحة تستغرق أكثر من 3 ثوانٍ لتحميلها (دراسة أكاماي ، 2011).

لزيادة سرعة تحميل موقعك ، يمكنك تفويض ضغط موارد جافا سكريبت و CSS باستخدام "gzip" أو "انكماش" ، واستغلال التخزين المؤقت للمتصفح (للموارد التي يمكن أن تستفيد منه) ، وتحسين الوزن الصور أو حتى إزالة JavaScript و CSS التي تحظر العرض فوق خط الماء للموقع.

9. هل لديك الكثير من الروابط الداخلية والخارجية؟

يتكون الارتباط الداخلي من مضاعفة الروابط بين الصفحات داخل موقع الويب. هذا الربط الشبكي يجعل من الممكن تحسين pagerank (الفهرس الذي يقيس كميًا شعبية صفحة الويب) لصفحات الموقع بفضل الشبكة بين الصفحات القوية ، التي تكون صفحاتها عالية ، والصفحات الضعيفة ، التي يكون pagerank الخاص بها منخفض. ناهيك عن أنه يسمح للزائر أو Google bot برؤية الصفحات الأخرى التي ربما لم يزرها بطريقة أخرى.

يتكون الارتباط الخارجي من إنشاء روابط واردة (أو روابط خلفية) على الويب تشير إلى صفحات موقعك. الهدف؟ بناء شعبية موقعك مع جوجل. بفضل جودة الروابط التي تم إنشاؤها ، تعمل الروابط الخلفية على تعزيز الإحالة إلى موقعك. لذلك ، تفضل الجودة على عدد الروابط وتأكد من أنها "طبيعية" قدر الإمكان.

10. هل تسهل المشاركة على الشبكات الاجتماعية؟


يُنصح بدمج أشرطة مشاركة الوسائط الاجتماعية على صفحاتك ، بحيث يمكن لمستخدمي الإنترنت توزيع المحتوى بسهولة على ملفاتهم الشخصية. من الضروري أيضًا التحقق من أن علامات Open Graph على دراية جيدة بكل صفحة من صفحاتك. تسمح علامات Open Graph لـ Facebook و Twitter بعرض صفحاتك بشكل صحيح عندما يشاركها المستخدمون ، مع صورة كبيرة ومعلومات واضحة.


لاتنسى اخي , اختي الكريمة ان تشاركنا رايك في الموضوع , شكرا على حسن المتابعة 

المصادر :
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع
    –>