القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية كتابة مقالة متوافقة مع السيو و تحديثات غوغل 2021

كيفية كتابة مقالة متوافقة مع السيو 2020

كيفية كتابة مقالة متوافقة مع السيو و تحديثات غوغل 2021 

 تعلم كيفية كتابة مقالة في المدونة  , الذي سيرغب الناس في قراءته (و يجلب زيارات مفيدة إلى مدونتك) لا يحتاج إلى أن يكون صعبًا لتعلمه.


من المؤكد أن الأمر يتطلب وقتًا وجهدًا وممارسة لتصبح كاتبًا قويًا. ولكن إذا كنت تريد أن تتعلم كيفية كتابة مقالة في مدونة تجلب لك قراء جدد وتأسر قرائك الحاليين ، فيمكنك البدء في ذلك - وإحراز تقدم كبير - هنا اليوم.


في دليل اليوم حول كيفية كتابة منشور مدونة ، سنتطرق إلى كل شيء بدءًا من كيفية فهم قرائك بشكل أفضل ، وصولاً إلى صيغتي لتوليد أفكار منشورات مدونة إبداعية تجذب انتباه القارئ ، وكيفية كتابة عناوين فائزة تشجع على المزيد النقرات وكيفية تنظيم منشور مدونة لتحقيق أقصى قدر من سهولة القراءة  وغير ذلك الكثير.سوف نقرا في هذا المقال ما يلي اسفله .

كيفية كتابة مقالة متوافقة مع السيو تتصدر مركات البحث ؟

1. تعرف على جمهور مدونتك.
2. اكتب عنوانًا ذكيًا لكل منشور في المدونة.
3. جذب القراء من البداية.
4. أجب عن الأسئلة باستخدام مشاركات مدونتك.
5. اجعل مشاركات المدونة الخاصة بك قابلة للفحص بسهولة.
6. استثمر في تصميم لواجهة مقالك .
7. كن أصيلاً و صادقا  في كتاباتك.
8. الأفكار النهائية: كيفية كتابة مقالة مدونة ستأسر قرائك.

وهذا ما سوف نتطلع اليه في هذا الموضوع بحيث سوف نشرح كل مرحلة بالتفصيل .

على الرغم من المنافسة أكثر من أي وقت مضى ، تكمن الفرصة هنا. إذا كنت على استعداد لبذل الوقت والجهد لتعلم كيفية كتابة منشور مدونة يمكن أن يوازن بين المهام الدقيقة المتمثلة في الترفيه والتحديات التي يواجهها القراء ، فلن تواجه مشكلة في التفوق على الآخرين في مجال عملك.


على الرغم من كل هذه التحديات لتعلم كيفية إنشاء مدونة ، يظل التدوين أحد أكثر الطرق فعالية لتعليم الجمهور وإلهامه وإشراكه. بعد قضاء ساعات في تحليل أكثر منشورات المدونة نجاحًا ، قمت بتجميع هذا الدليل التفصيلي حول كيفية كتابة منشور مدونة يساعدك على زيادة حركة المرور ، والعثور على جمهورك المستهدف وتجعلهم يعودون للمزيد.

حسنًا ، دعنا الآن نتعمق في دليلي حول كيفية كتابة مشاركة مدونة تجذب القراء وتجلب المزيد من الزيارات إلى مدونتك.

1. تعرف على جمهور مدونتك

كيفية كتابة مقالة متوافقة مع السيو تتصدر مركات البحث

قبل أن تبدأ في تعلم كيفية كتابة منشور في المدونة ، ستحتاج إلى اختيار مكان مخصص  اي نيش للتدوين حوله وتحديد مجموعة من أفكار الموضوعات التي ستجذب انتباه القراء بالفعل. اقترب من كتابة منشور مدونة كما لو كنت تبدأ محادثة - ابدأ بإيجاد افكار  مشتركة. 


لتقديم قيمة لقرائك ، تحتاج إلى الكتابة عن الأشياء التي يريدون معرفتها ، وليس فقط ما تريد إخبارهم به.

هل تعرف حقًا ما الذي يهتم به جمهورك المستهدف؟

إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهذه هي أهم مهمة لك على الإطلاق في هذه المرحلة. ضع في اعتبارك أن فهم جمهورك يختلف كثيرًا عن نشاط إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية وتحديد الفرص التي يمكن أن تجذب القراء  .يمكنك مشاهدة الموضوع السابق لكيفية اضافة  الكلمات المفتاحية  لبلوجر النسخة الجديدة 


الهدف ليس معرفة الموضوعات الشائعة بشكل عام. أنت تحاول معرفة ما يريد جمهورك معرفته ، من حيث صلته باهتماماتك الخاصة. يمكن لأي شخص قضاء عشر دقائق في البحث عن الكلمات الرئيسية التي تحصل على عدد كبير من زيارات البحث على الإنترنت والبدء في كتابة منشور مدونة لمتابعة هذه العبارات.


لكن هذه ليست الطريقة التي تبني بها علاقات حقيقية (أو تضع خطة عمل مدونة طويلة الأجل) مع قرائك وتتركهم يرغبون في العودة للمزيد.


فيما يلي بعض الطرق المفضلة لبدء تحديد الموضوعات ذات المغزى التي أعلم أنني سأحتاج إلى كتابة مشاركة مدونة عنها لقرائي - من خلال الإجابة أولاً على هذه الأنواع من الأسئلة:


  • ما هي احتياجات قرائي الأكثر إلحاحًا على المدى الطويل؟
  • ما هي المخاوف التي تشغل بالهم اليوم؟
  • ما هي مهاراتهم ومستويات قدراتهم؟
  • ماذا عن مجال التركيز العام الذي يهتمون به؟
  • ما أنواع الأهداف التي لديهم لأنفسهم؟
  • أي صراعات فريدة من نوعها يمكنني مشاركتها وأكون مرتبطًا بها؟

إذا استثمرت الوقت في استطلاع رأي القراء وفهمت حقًا من أين أتوا (بما في ذلك كل شيء من مشاعرهم حول اسم مدونتك إلى الموضوعات التي تغطيها) ، فستتعلم كيفية كتابة منشور مدونة يختصر جوهر احتياجاتهم. لذالك وجب عليك معرفة مالذي يبحث عنه الناس و قد قمنا بوضع مقال سابق للعثور على ما يبحث عنه الناس أدوات مجانية لمساعدتك.


2. اكتب عنوانًا ذكيًا لكل منشور في المدونة


العناوين القوية هي أدوات تسويقية في حد ذاتها. إنها تمثل منشور مدونتك عبر منصات الوسائط الاجتماعية وفي نتائج بحث Google وداخل رسائل البريد الإلكتروني.

قبل أن يبدأ الأشخاص حتى في قراءة منشور المدونة الذي كتبته ، فإن العنوان الخاص بك يشكل رأيهم به بالفعل.

في الواقع ، أبلغ 6 من كل 10 أشخاص عن قراءة عنوان مدونة فقط قبل مشاركة المنشور على الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter و LinkedIn.

إذن ، كيف تكتب عنوانًا جذابًا يشجع الناس على القراءة والنقر والمشاركة؟


بدلاً من قضاء ساعات في العنوان الرئيسي مقدمًا ، ابدأ بعنوان عمل بسيط يمكنك تغييره لاحقًا. على سبيل المثال ، عندما بدأت لأول مرة في هذه المقالة التي تقرأها الآن ، كان عنوان عملي "كيفية كتابة منشور مدونة" بسيطًا جدًا عن قصد.

بينما كنت أتنقل خلال عملية كيفية كتابة مخطط منشور مدونة - ثم إلى كتابة المقالة بالفعل ، اتخذ العنوان شكلًا أكثر عندما حددت وأوضحت جميع مكونات العمل المطلوبة لإنتاج الدليل النهائي لتعلم كيفية كتابة مشاركة مدونة. والذي تم توسيعه بشكل كبير (وأكثر إثارة للاهتمام) للقراء المحتملين الذين يعثرون على هذا الدليل على وسائل التواصل الاجتماعي أو في محركات البحث أو غير ذلك.فقد قمنا بالفعل في مقال سابق بعرض كيف تكتب مقال متوافق مع السيو في عشرة خطوات بسيطة 

دعنا نفصل بعض العناصر حول كيفية كتابة عنوان منشور مدونة جذاب:

  • استخدم الأرقام: أستخدم السنة الحالية في العنوان ، مما يجعلها  تبرز بصريًا في نتائج البحث العضوية و أبلغ القراء بسرعة أن هذا الدليل محدث بالنسبة لهم.
  • قم بتضمين عبارة الكلمة الرئيسية المستهدفة: بعد ذلك ، يتضمن هذا العنوان عبارة "كيفية كتابة منشور مدونة" جذر عبارة رئيسية تقع في صميم ما يأمل القراء المحتملون في تعلم كيفية القيام به هنا (وهو أمر جيد لكل من محركات البحث والمطابقة نية القارئ)
  • استخدام الأقواس: بعد ذلك ، قمت بتضمين جزء من العنوان في (الأقواس) والذي يميل أيضًا إلى إظهاره بشكل مرئي في صفحة نتائج محرك البحث.
  • نسج في كلمة رئيسية ثانوية: أخيرًا ، أضفت عبارة رئيسية ثانوية في هذا العنوان ، وهو شيء لا تقدمه أدلة حالية أخرى حول هذا الموضوع للقراء . وهو مؤشر سريع آخر لما يمكن أن يتوقعه القراء من هذا المقال .

كما قلت من قبل ، فإن النسخة النهائية من هذا العنوان لم تأت حتى أكتب هذه المشاركة وتحررها بالكامل.

3. جذب القراء من البداية

كيف تكتب عنوانًا جذابًا يشجع الناس على القراءة والنقر


لديك جملة واحدة ، اثنتان على الأكثر ، لإغراء القراء وجذبهم لقراءة منشور مدونتك. يطلق الصحفيون على هذا اسم ليد بالانجليزية LEDE .

ومثلما تقابل شخصًا ما لأول مرة ، فإن الانطباعات الأولى عن مشاركة مدونة مهمة وتؤثر على ما إذا كنا نختار التعرف على شخص ما بشكل أفضل - أو نشق طريقنا للخروج.

بينما تتعلم كيفية كتابة منشور مدونة ، إليك بعض الإجراءات  لصياغة مقدمة شيقة:

ما يجب فعله :
  • استخدم لغة ملونة
  • افتح بإحصائية مذهلة
  • ابدأ باقتباس
  • استخدم الدراما أو الفكاهة
  • الاستفادة من التنسيق اللافت للنظر (مثل الخط الغامق والمائل)

ما لا يجب فعله :
  • استخدم عبارة مبتذلة ستجعل القراء يديرون أعينهم
  • دفن ليد (الفشل في إثارة النقطة الأكثر إثارة للاهتمام في مقالتك)
نادرا ما يقرا الناس 
أسهل استراتيجية لصياغة دليل مقنع هي الإجابة على من وماذا وأين ومتى ولماذا في أقرب وقت ممكن.

وقد يبدو هذا غير منطقي عند مجرد تعلم كيفية كتابة منشور مدونة ، لكن هناك إستراتيجية أخرى مفيدة وهي البدء باستنتاجك أولاً. في عصر فترات الاهتمام القصيرة ، سئم الناس إضاعة الوقت في منشورات مدونة  التي لا تذهب إلى أي مكان.

لذا بدلاً من محاولة إغراء القراء باستهلاك مقال كامل قبل الوصول إلى الإجابة التي يبحثون عنها - اختر أن تتعلم كيفية كتابة منشور مدونة يمنحهم إجاباتهم على الفور ، ثم استخدم باقي المحتوى لتوضح لهم السبب (وتعمق أكثر لأولئك الذين يشاركون بشكل خاص).

كلما تمكنت من إثبات الصلة بالقارئ بشكل أسرع ، امنحهم سببًا قويًا للاعتقاد بأنهم سيجدون ما يبحثون عنه في منشور المدونة الخاص بك ، زادت احتمالية بحثهم في مقالتك ومشاركتها مع الآخرين.

4. أجب عن الأسئلة باستخدام مشاركات مدونتك


لقد أصبحت Google جيدة جدًا في اكتشاف ليس فقط الموضوعات التي يبحث عنها الأشخاص ، ولكن ما هي نواياهم.

لهذا السبب يختلف تعلم كيفية كتابة منشور مدونة اليوم. لم يعد الأمر يتعلق فقط بتقديم محتوى يطابق الكلمات والعبارات التي يستخدمها الأشخاص - بل يتعلق الأمر بتقديم إجابات مرضية لأسئلة القراء والتحديات والمشاكل

بينما يمكن القول إن هذا أفضل وأسهل وأسرع للباحثين للعثور على الإجابات التي يبحثون عنها ، إلا أنه سيء ​​للمدونين (مثلك) الذين يرغبون في التحكم في التجربة لقرائهم.

ومع ذلك ، ليست كل الأخبار سيئة. بعد كل شيء ، أنت هنا لتتعلم كيفية كتابة منشور مدونة بالطريقة التي يستهلك بها الأشخاص المحتوى اليوم.

يعني ظهور المقتطفات المميزة وصناديق المعرفة أن هناك أيضًا الكثير من الفرص الجديدة للإبداع واقتحام هذه المقتطفات المميزة عالية الوضوح - وبالتالي تفوق منافسيك ومنح نفسك أفضل لقطة وجذب القراء الأكثر تفاعلًا إلى مدونتك.
بدلاً من إنفاق الأموال على الأساليب الرخيصة للحصول على المزيد من الزيارات ، استثمر في تعلم كيفية كتابة منشور مدونة أفضل بعشر مرات من المنافسين.

أحد أكثر أخطاء التدوين شيوعًا التي أراها (خاصةً المدونون الجدد) هو أنهم يريدون نتائج سريعة وهم على استعداد لتجربة كل "خدعة" و "اختراق" وهو امر لا انصح به اخوتي فكل ماعليك هو الصبر صديقي العزيز.

5. اجعل مشاركات المدونة الخاصة بك قابلة للفحص بسهولة

يجب أن يكون سلوك القراءة في صميم تحديد كيفية كتابة منشور مدونة وما يجب أن يبدو عليه تخطيط مدونتك.

وكما ذكرت سابقًا ، لا يقرأ الغالبية منا المحتوى الذي نشاركه عبر الإنترنت بالكامل - سواء من خلال منصات الوسائط الاجتماعية أو عبر البريد الإلكتروني أو الكلام الشفهي.

كشفت دراسات تتبع العين أن معظم الناس يقرؤون حوالي 20٪ من النص على صفحة الويب. القراءة السريعة هي الوضع الطبيعي الجديد ، لذا فمن المنطقي أن تكتب مشاركات مدونتك بطريقة تؤدي إلى هذا السلوك الاستهلاكي ، أليس كذلك؟

في أحد اختبارات قابلية الاستخدام التي أجراها بحث Nielsen ، نتج عن كتابة النصوص القابلة للموضوعية إمكانية استخدام أفضل بنسبة 124٪ مقارنةً بصيغة منشورات المدونة الأكثر تقليدية مع كتل نصية أكبر.

لتمسك بموضوعنا المتمثل في تعلم كيفية كتابة منشور مدونة مهيأ لقراءك لاستهلاك المحتوى فعليًا - إليك بعض النصائح لإنشاء محتوى سيستمتع به جمهورك:
  • اجعل فقراتك وجملك قصيرة (استهدف بحد أقصى 3-4 سطور رأسية)
  • استخدم كلمات بسيطة
  • تضمين ايموجيات  (مثل هذا 🙂)
  • استخدم العناوين الفرعية لتقسيم مشاركاتك إلى أقسام
  • جرّب التنسيقات مثل الغامق والمائل وأحجام النصوص المختلفة والتنسيقات للتأكيد عليها
  • إضافة عدد قليل من علامات الاقتباس (أو سقسقة اقتباسات)
  • استخدم الصور والمخططات والجداول بشكل متكرر
على الرغم من أنه قد يكون من المحبط معرفة أن الناس لن يقرأوا كل كلمة تكتبها ، فهذه حقيقة يجب تبنيها.

6. استثمر في تصميم لواجهة مقالك .


البشر مخلوقات بصرية للغاية ، ومن المهم أن تضع في اعتبارك عندما يتعلق الأمر بتعلم كيفية كتابة مشاركة مدونة تجذب انتباههم البصري لفترة كافية لتقديم قيمة ذات مغزى لقرائك.
أكثر من 50٪ من أدمغتنا تستخدم لمعالجة المعلومات المرئية ، مقارنة بـ 8٪ فقط لحاسة اللمس و 3٪ لحاسة السمع لدينا.
في كتابه Blink ، وصف مالكولم جلادويل النظام الذي تستخدمه أدمغتنا لاتخاذ قرارات في أجزاء من الثانية خارج وعينا الواعي ، اللاوعي التكيفي. إنه يفحص بيئتنا باستمرار ، ويقيم المحفزات ويصدر الأحكام بناءً على كيفية ظهور الأشياء.

نظرًا للأهمية التي توليها أدمغتنا لمظهر الأشياء ، فإن تحسين المظهر المرئي لمدونتك يمكن أن يزيد من المصداقية والثقة والقيمة المتصورة.

على العكس من ذلك ، عندما تكتب منشور مدونة به تصميمات غير جذابة أو تناقضات أو أخطاء مرئية ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى إبعاد الثقة والسلطة التي كنت ستكتسبها مع القراء.

فيما يلي خمس طرق مجربة لتحسين الجماليات المرئية لمدونتك ، بحيث يرغب القراء في الاستمرار:

  • استخدم الكثير من الصور: الصور ، الرسوم التوضيحية ، الرسوم البيانية والمخططات تفصل النص وتعزز أفكارك. عندما يتعلق الأمر بالصور ، تعمل الصور الشبيهة بالحياة بشكل أفضل من الصور المكدسة. التقط بعض الصور من مواقع مثل Unsplash للحصول على مظهر جيد . فقد قمنا بالفعل في مقال سابق بتوضيح  كيفية التحقق  إذا كان الفيديو محميًا بحقوق الطبع والنشر.
  • استخدام التنسيق المناسب: بالإضافة إلى المساعدة في أفضل ممارسات تحسين محركات البحث للمدونة ، فإن استخدام الرؤوس وعلامات التنسيق الأخرى يوفر بنية مرئية مهمة للمحتوى الخاص بك ويسهل متابعته .
  • تحسين التخطيط الخاص بك: صدق أو لا تصدق ، تخطيط المدونة مهم للغاية. عند عرض المحتوى على الويب ، يميل الأشخاص إلى إجراء المسح الضوئي بنمط على شكل F. يمكن أن يساعد التصميم المفيد في منع المسح الضوئي لشكل F ، ولكن لا يزال من الجيد وضع عناصر مهمة في الصفحة على طول الجانب العلوي والجانب الأيسر عند كتابة مشاركة مدونة.
  • زيادة حجم الخط: في حين أن النص الصغير قد يبدو رائعًا للبعض ، إلا أنه من الصعب قراءته ، حتى بالنسبة للقراء الأصغر سنًا. يمكن أن تزيد أحجام الخطوط الكبيرة أيضًا من سرعة القراءة والفهم.
  • استخدام الهوامش والتباعد: يمكن أن تساعد الهوامش ، وهي مساحة الفراغات بين المحتوى وحواف الصفحة ، في موازنة تصميمك وتسهيل استهلاك المحتوى الخاص بك. قم بتضمين الكثير من المساحات الفارغة حول كتل النصوص لجعلها أكثر قابلية للقراءة وأقل إجهادًا للقراء.

ضع في اعتبارك أن كل هذا يجب أن يتم - خاصة عندما تكون في المراحل الأولى من تعلم كيفية كتابة منشور مدونة (وبناء قرائك).

7. كن أصيلاً و صادقا  في كتاباتك

في عصر اليوم من الحيل التسويقية الرديئة والأخبار المزيفة والمؤثرين المدفوعين ، أصبح الناس أكثر تشككًا من أي وقت مضى. يمكن أن يؤدي إضفاء المصداقية الحقيقية على الطريقة التي تقرر بها كيفية كتابة منشور مدونة إلى بناء اتصال قوي مع القراء.

وجدت إحدى الدراسات الحديثة أن 48٪ فقط من الأشخاص في الولايات المتحدة يثقون بالعلامات التجارية ، انخفاضًا من 58٪ في عام 2019.

وهذا يجعل الأمر أكثر أهمية من أي وقت مضى أن تتعلم كيفية كتابة منشور في المدونة يعمل على تكوين اتصال حقيقي مع القراء - مبني على أساس الثقة ، بدلاً من الأساليب اللافتة للانتباه فقط لإبقائهم على الصفحة لفترة كافية لاستخراج بعض الدولارات من الإعلانات.

يمكن أن تساعد الأصالة في إبراز مدونتك وستفيد عملك تمامًا بثلاث طرق رئيسية:

  • يزيد من المشاركة: يتوق الناس دائمًا إلى تفاعلات حقيقية وحقيقية. صمم المحتوى الخاص بك بأمانة وقلوب - سيكافئك جمهورك بالتأكيد على وقتهم واهتمامهم.
  • إنها ترفع علامتك التجارية: يمكن لأفكارك ووجهات نظرك الفريدة أن تميزك عن المنافسة. بمرور الوقت ، سوف يطور الناس ثقتهم بك ، مما سيزيد من تأثيرك في حياتهم.
  • يبني روابط عاطفية: الصدق منعش. تحلى بالشفافية ، حتى لو كان يعرضك لضوء سيئ ، ويظهر نقاط ضعفك أو إخفاقاتك ، وسوف ينجذب جمهورك إلى صراحتك. ستزيد الثقة بشكل كبير.


8. الأفكار النهائية: كيفية كتابة مقالة مدونة ستأسر قرائك


بينما تزداد المنافسة على النقرات كل عام وتستمر حركة المرور العضوية من Google في التقلص ، لا تزال هناك فرص جديدة مذهلة لتوسيع مدى وصولك وبناء جمهور هذا العام.

لكن هذه المنافسة المتزايدة لا تعني أنك بحاجة إلى التخلص من طموحاتك في التدوين.

يستمر رفع مستوى ما يشكل محتوى تحويليًا - وهذه هي دعوتك للارتقاء إلى مستوى المناسبة كمدون.

من أجل كتابة مشاركة مدونة يمكن أن تصمد أمام اختبار الزمن (وتحتل مرتبة عالية في نتائج البحث المجانية) ، سيتطلب منك استثمارًا متزايدًا للوقت من جانبك. الآن ، الأمر متروك لك لتحديد ما إذا كان هذا العمل يستحق العناء أم لا. إذا سألتني ... فهو بالتأكيد.

باتباع هذه الخطوات ، ستتعلم كيفية كتابة  مقالة مدونة ستأسر قرائك.

المصادر : 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

–>