القائمة الرئيسية

الصفحات

تحديث iOS 14 وكيف يساعدك في التقاط صور أفضل على جهازك الايفون

تحديث iOS 14  أفضل على جهازك الايفون

تحديث iOS 14 وكيف يساعدك في التقاط صور أفضل على جهازك الايفون

 هناك بعض التغييرات الكبيرة في iOS 14 ، بما في ذلك الحاجيات على الشاشة الرئيسية والقدرة على تغيير المتصفح الافتراضي وتطبيقات البريد. قامت Apple أيضًا بتحسين تطبيق الكاميرا الممتاز. نحن نلقي نظرة على ما تم تغييره وكيفية استخدام الميزات الجديدة.


أحد أكبر التحسينات التي ستجدها في تطبيق الكاميرا هو الأداء الأولي. تدعي شركة ابل  أنها أسرع بنسبة تصل إلى 90 في المائة ، مع القدرة على التقاط أربع لقطات في الثانية. لقد تحسن الوقت الذي يستغرقه iPhone 11 في التقاط أول لقطة باردة بنسبة 25 بالمائة ، واكتسب التصوير العمودي تحسنًا في السرعة بنسبة 15 بالمائة.

iOS 14  يساعدك  في التقاط صور أفضل

 قامت Apple بتقييد العديد من هذه التحسينات على الأجهزة الأحدث ، مثل iPhone 11 (و 11 Pro) و XR و XS. بعد اختبار تطبيق الكاميرا من خلال الإعدادات على iPhone X و iPhone 11 .


من المحتمل أن تعتمد العديد من هذه التغييرات على المعالجات الأحدث في الأجهزة الأحدث. بغض النظر عن عمر جهاز iPhone الخاص بك ، لا يزال بإمكانك تحسين التصوير الفوتوغرافي ببعض النصائح والحيل.

تدقيق والتقاط  أسرع

تدقيق والتقاط  أسرع كاميرا الايفون IOS 14

أسرع طريقة لالتقاط سلسلة من الصور هي باستخدام وضع الاندفاع. للقيام بذلك ، ما عليك سوى النقر مع الاستمرار على زر المصراع. عند الانتهاء ، يمكنك فحص جميع الصور والاحتفاظ بالصور الجيدة. في iOS 14 ، يمكنك أيضًا التقاط الصور بسرعة من خلال النقر المتكرر على زر Shutter.


في نظام التشغيل iOS 13 ، ينتج عن هذا تلعثم لأن iPhone يعالج كل صورة بعد التصوير. توجه إلى الإعدادات> الكاميرا ، ثم قم بالتبديل إلى "إعطاء الأولوية للتصوير الأسرع". سيعطي iPhone الخاص بك بعد ذلك الأولوية للسرعة على جودة الصورة عن طريق تقليل مقدار المعالجة التي يتم إجراؤها على كل لقطة.


يوفر iOS 14 تجربة تصوير أكثر طبيعية لا تختلف عن كاميرا SLR بدون مرآة أو كاميرا رقمية. لن يكون لديك أيضًا اندفاعات طويلة من الصور المتسلسلة ، بل سيكون لديك صور فردية لفرزها.

 يمكنك مشاهدة ايضا الاضافات و النصائح والحيل لنظام الجديد  iOS 14  

تعمل هذه الميزة على أجهزة iPhone XS و XR و 11 و 11 Pro.

تعويض التعرض المناسب للتركيز FOCUS 

يعد تفعيل  التركيز والتعرض على iPhone تجربة مليئة بالحيوية. أولاً ، عليك النقر مع الاستمرار على المنطقة التي تريد التركيز عليها. بعد ذلك ، تقوم بتحريك شريط تمرير التعريض الضوئي لأعلى أو لأسفل لزيادة أو تقليل كمية الضوء في المشهد. 


تسهل تحسينات iOS 14 على تطبيق الكاميرا ضبط التعريض الضوئي وتعديل مقدار الضوء الموجود في المشهد. للقيام بذلك ، افتح تطبيق الكاميرا واضغط على السهم المتجه لأعلى أعلى الشاشة. في القائمة التي تظهر ، انقر فوق رمز علامة زائد / ناقص (+/-) للكشف عن قرص  التعريض.


قم بالتمرير إلى اليسار أو اليمين على القرص لزيادة أو تقليل كمية الضوء في المشهد الخاص بك. يمكنك أيضًا النقر فوق أي مكان على الشاشة للتحكم في التركيز دون فقدان إعدادات التعرض. بمجرد تعيين قيمة التعريض الضوئي ، سيتذكرها iPhone حتى المرة التالية التي تفتح فيها تطبيق الكاميرا.

تحسينات على الوضع الليلي

يتميز الوضع الليلي الآن بأدلة لمساعدتك في الحفاظ على ثبات جهازك أثناء التصوير. من خلال إبقاء الكاميرا ثابتة قدر الإمكان ، يأخذ الوضع الليلي صورة أكثر وضوحًا. لمساعدتك ، يظهر شعيران متصالبان على الشاشة (تشبه إلى حد كبير تلك التي تظهر عند التقاط صورة تنظر مباشرة إلى الأسفل).


حافظ على محاذاة الشعيرات المتقاطعة لالتقاط أفضل لقطة ممكنة. إذا اهتزت ، وخرجت عن المحاذاة ، فيمكنك إعادة تنظيمها للحصول على نتيجة أفضل قليلاً. للحصول على أفضل النتائج ، ضع iPhone على حامل ثلاثي القوائم عند التصوير في الوضع الليلي.


الوضع الليلي متاح فقط على iPhone 11 والإصدارات الأحدث.

قائمة إعدادات الكاميرا الجديدة

تضمن تغيير إعدادات الكاميرا في السابق النقر على أيقونات صغيرة في الجزء العلوي من الشاشة. وضع iOS 14 كل هذه التفضيلات في قائمة واحدة إلى جانب عناصر التحكم الجديدة في تعويض التعرض.


إذا كان لديك iPhone XR و XS أو إصدار أحدث ، فيمكنك الوصول إلى هذه الإعدادات عن طريق النقر على السهم المتجه لأسفل أعلى الشاشة.


ليس من الواضح سبب قصر Apple لهذا التغيير على الجيلين الأخيرين فقط من أجهزة iPhone ، في حين أن الأجهزة القديمة لها نفس الواجهة. ربما العام المقبل ، أصحاب iPhone X! يمكنك ايضا مشاهدة مقالنا السابق حول كيفية نقل وحذف جميع رسائلك بأمان من هاتف إلى آخر.


استخدم رفع الصوت  بدلاً من QuickTake

بشكل افتراضي ، سيؤدي الضغط على زر رفع الصوت أثناء وجودك في تطبيق الكاميرا إلى بدء تشغيل فيديو QuickTake. على الأجهزة القديمة ، يقوم زر رفع الصوت بالتقاط صورة عادية.


الآن ، إذا كنت تمتلك جهاز iPhone أحدث ، يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد تنشيط QuickTake أو Burst عند الضغط مع الاستمرار على زر رفع الصوت. لتمكين Burst ، فقط قم بالتبديل بين خيار "Use Volume Up for Burst" ضمن الإعدادات> الكاميرا.


لبدء فيديو QuickTake ، اضغط مع الاستمرار على زر خفض مستوى الصوت. يؤثر هذا الإعداد على أجهزة iPhone XR و XS والأجهزة الأحدث.


QuickTake متوفر الآن على iPhone XR و XS

QuickTake هي وظيفة الفيديو المتداول دائمًا من Apple. يتيح لك بدء تصوير مقطع فيديو بسرعة ، حتى عندما تكون الكاميرا في وضع الصورة الافتراضي. هذا يقلل من التأخير الناجم عن الاضطرار إلى التبديل من الصورة إلى الفيديو.


كانت هذه الميزة مقتصرة في السابق على iPhone 11 أو أفضل ، لكن iOS 14 يضيف الميزة بأثر رجعي إلى iPhone XR و XS. ما عليك سوى تشغيل تطبيق الكاميرا ، ثم الضغط مع الاستمرار على زر رفع الصوت أو زر Shutter. لقفل التسجيل ، اضغط مع الاستمرار على زر الغالق ، ثم اسحب إلى اليمين.

المزيد من تحسينات التصوير الفوتوغرافي قادمة؟

تم تأجيل خليفة iPhone 11 هذا العام. في العادة ، تعلن شركة Apple عن الهاتف الجديد مع تحديث iOS 14 ، وسيصدر بعد حوالي أسبوع من الحدث.


من المتوقع أن يكون حدث iPhone هذا العام في أكتوبر ، لذلك لن ننتظر وقتًا طويلاً قبل أن نسمع عن التحسينات القادمة على طرازات هذا العام. سيكون من الجيد أن تقدم Apple الوضع الليلي لجميع العدسات هذه المرة.


اذا اعجبك الموضوع لا تنسى ترك تعليق ’’’  رايك يهمنا 


المصادر :


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع
    –>